الاقتصاد

وزارة الكهرباء : اضافة اكثر من 4 الاف ميكا واط لمنظومة الطاقة الوطنية هذا الصيف

محطات-محطة-كهرباء-640x411

أعلنت وزارة الكهرباء، اضافة 4 الاف و770 ميكاواط الى منظومة الكهرباء الوطنية خلال هذا الصيف المقبل.

وقال المتحدث باسم الوزارة مصعب المدرس في تصريح صحافي ان “الوزارة سعت من خلال العقود التي ابرمتها مع شركة جنرال اليكتريك، لاضافة قدرات كهربائية من خلال التأهيل والصيانة لـ 13 محطة توليدية، وسوف تضيف 700 ميكاواط الى منظومة الكهرباء في مطلع الصيف المقبل”.

واضاف ان “وزير الكهرباء ضغط على الشركات لانجاز محطات توليدية ستدخل للخدمة، مثل محطة شط العرب في البصرة بطاقة 1250 ميكاواط مطلع الشهر المقبل، بالاضافة الى محطة الحيدرية بالنجف بطاقة 500 ميكاواط، وايضا محطة الصدر الغازية الثانية بطاقة 320 ميكاواط”.

واوضح المدرس كما “ستضاف ايضا بحدود 2000 ميكاواط، اضافية من وحداتنا الكهربائية التي هي حاليا في الصيانة، وبذلك ستكون هناك زيادة بالقدرة الانتاجية خلال الصيف”.

واكد ان “الكهرباء تسعى بشكل جاد تقديم خدمة كاملة للمواطنين او تكاد تكون مرضية، لكن الوزارة واجهتها تحديات، بسبب تخفيض مبالغ الموازنة المخصصة لها في عامي 2015 و2016، اضافة الى عدم اطلاق مبالغ هذه الموازنة، مما اثر بشكل سلبي على برنامج التأهيل والصيانة، الذي دائما تستثمره الوزارة في الفترة من منتصف ايلول الى نهاية نيسان، كون الاحمال تكون منخفضة، لكن هذا العام نفذنا منها بحدود 25%”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً