الرياضة

كونتي يخطط لفريق الأحلام في تشيلسي

أنتونيو كونتي

مع الإعلان رسميًا عن تولي كونتي تدريب تشيلسي بمجرد انتهاء تجربته الحالية مع المنتخب الإيطالي بعد بطولة أمم أوروبا المقبلة، والتي ستقام في فرنسا، بدأ المدرب الإيطالي التخطيط سريعًا مع إدارة النادي الإنجليزي لتحديد أهداف ميركاتو الصيف.

صحيفة “لاجازيتا ديللو سبورت” الإيطالية، أكدت أن السوق الإيطالية ستكون هي الهدف الأبرز للمدرب الإيطالي الذي يعرف لاعبي الكالتشيو جيدًا إما بالمتابعة أو بالتدرب على يديه سواء في يوفنتوس أو في المنتخب.

الهجوم

اللاعب الأرجنتيني هيجواين سيكون على رأس القائمة المطلوبة في تشيلسي خاصة بعد الموسم الكبير الذي يقدمه اللاعب بتسجيله حتى الآن 30 هدفًا في الدوري بعد مرور 31 جولة، وهو الأمر الذي قد يجبر الروسي أبراموفيتش على دفع الشرط الجزائي الموجود في عقد هيجواين مع نابولي والذي يبلغ قيمته 94.5 مليون يورو.

ويعد انضمام هيجواين لصفوف البلوز أسهل نوعا ما من ضم الاسم الآخر الموجود في القائمة وهو اللاعب كافاني الذي يفضل دائمًا اللعب في دوري الأبطال وهو ما يجعل يوفنتوس الوجه الأقرب في حالة الرحيل من ناديه الفرنسي لتصبح كل الطرق تؤدي إلى تركيز تشيلسي على ضم هيجواين.

وسط الملعب

يعد الثنائي بوجبا وناينجولان هما الثنائي الأهم في قائمة لاعبي وسط الملعب المطلوبين في تشيلسي، فالأول أحضره كونتي عندما كان مدربًا ليوفنتوس حينما كان غير مطلوب في مانشستر يونايتد وقدمه خلال عامين كأحد أفضل لاعبي الوسط في أوروبا والعالم، فأصبح لاعبًا أساسيًا في صفوف المنتخب الفرنسي وحقق لقب أفضل لاعب في مونديال الشباب بتركيا عام 2013، بالإضافة إلى فوزه بجائزة أفضل لاعب صاعد في مونديال البرازيل 2014.

أما ناينجولان فكان هدفًا أساسيًا ليوفنتوس عندما كان كونتي مدربا للفريق، وحاولت إدارة النادي ضمه من كالياري في أكثر من فترة انتقالات ولكن الأمور لم تتم لينتقل بعد ذلك إلى روما، ولكنه ظل دائمًا أحد اللاعبين الذين يتمنى كونتي ضمهم لفريقه.

الدفاع

يعد ليوناردو بونوتشي هو الهدف الأول للمدرب كونتي، المدافع الإيطالي الشاب تحول مستواه تمامًا للأفضل على يد كونتي على حد وصف اللاعب نفسه والذي أكد أن كونتي لعب دورًا رئيسيًا في تعليمه للكثير من الأمور الدفاعية التي ينتهجها حتى الآن، ليصبح بونوتشي عنصرًا أساسيًا في دفاع يوفنتوس والمنتخب الإيطالي قادرًا على اللعب في مركزي قلب الدفاع أو الظهير الحر خلف قلبي الدفاع.

أما اللاعب الثاني فهو روديجير الألماني لاعب فريق روما، حيث يعرف كونتي جيدا صعوبة استغناء يوفنتوس عن بونوتشي مهما كان المقابل في ظل تقدم بارزالي وكيليني في العمر ووصول بونوتشي إلى أفضل مستوياته الكروية، ليستقر المدرب الإيطالي على وضع المدافع الألماني الشاب كبديل، حيث يراه يملك المقومات التي تجعله قادر على تحمل أعباء دفاع تشيلسي، حيث لايزال اللاعب الألماني صغيرًا وقادرًا على التعلم كما أنه يملك قوة بدنية وسرعة تجعله ملائماً لأجواء الدوري الإنجليزي.

ومن بين الأسماء المرشحة أيضاً للالتحاق بقلعة البلوز التشيلي فيدال لاعب بايرن ميونيخ، والبلجيكي لوكاكو مهاجم ايفرتون، وبيانيتش لاعب وسط روما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً