اخبار العراق

تقدم كبير للقوات العراقية في هيت ومصادر محلية تعلن تحرير أحياء جديدة بالقضاء

هيت-مكافحة-الارهاب

أعلن قائممقام هيت، مهند زبار، عن نجاح القوات العراقية المشتركة بتحرير مناطق حي المعلمين وبناية محكمة القضاء ورفع العلم العراقي فوقها.

واكد زبار في تصريحات لوسائل الإعلام، ان القوات المشتركة باشرت بعد تقدمها هذا الى بتحرير الطريق الرابط بين هيت والبغدادي، وسط تراجع كبير لمسلحي التنظيم المتطرف من القضاء.

يأتي هذا فيما تتواصل القوات المشتركة، تقدمها في القضاء الواقع أقصى غربي محافظة الأنبار، خلال معارك كر وفر، تشهد مشاركة واسعة من طيران التحالف، واسفرت حتى الآن عن مقتل العشرات من عناصر داعش.

وذكرت مصادر في مجلس محافظة الانبار، عن إخلاء أكثر من ألف عائلة من مناطق قضاء هيت، ونقلهم إلى مراكز استقبال النازحين في المحافظة.

حيث اكد رئيس اللجنة الأمنية في مجلس المحافظة راجح بركات العيساوي، إن القوات المشتركة تمكنت من إخلاء أكثر من ألف عائلة من مناطق مختلفة من هيت، ونقلهم إلى مراكز استقبال النازحين في منطقة الكيلو خمسة وثلاثين، وناحية الوفاء غربي الرمادي، مؤكدا أن القوات الامنية وفرت المواد الغذائية والاغاثية للعوائل النازحة.

ولفت العيساوي، الى أن القوات الأمنية تعمل على تدقيق جميع الأوراق الثبوتية للرجال ممن تم إخلائهم للتأكد من عدم ارتباطهم بالتنظيم المتطرف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً