الاقتصاد

النفط تعلن عن انجاز 95% للاعمال المدنية في مشروع مصفى كربلاء

شعار-وزارة-النفط

اعلنت وزارة النفط عن انجاز 95% من الاعمال المدنية لمصفى كربلاء الذي ينفذه ائتلاف الشركات الكورية بقيادة هونداي بطاقة 150 الف برميل .

وقال وكيل وزارة لشؤون التصفية ضياء جعفر في بيان “باشرت الملاكات الفنية والهندسية وبأشراف الشركة المنفذه هونداي باعمال الصب الكونكريتي لعدد من المواقع المهمة للمصفى من بينها (الوحدات التنفيذية ، مراجل البخار ، المولدات) فضلا عن التهيئة لصب مواقع الخزانات ومواقع امتداد الانابيب لعدة كيلو مترات” .

واضاف جعفر ان مراحل العمل في المصفى تسير بوتيرة عالية رغم التحديات الاقتصادية الراهنة الى جانب بعض الاجراءات الفنية والادارية الخاصة بأستحصال سمات دخول بعض ملاكات شركة هونداي الى موقع العمل ، لافتا الى البدء بالانجاز الميكانيكي المتمثل بنصب عدد من المعدات في مواقع ابراج التبريد ومن المؤمل نصب وحدات التوليد والوحدات الاخرى في المصفى .

واشاد جعفر بجهود الحكومة المحلية للمحافظة والتسهيلات التي تقدمها لانجاز المشروع .

من جهته اكد المتحدث الرسمي بأسم وزارة النفط عاصم جهاد حسب البيان ان الوزارة تتابع مراحل انجاز العمل مع ائتلاف الشركات الكورية بقيادة هونداي من اجل انجاز المشروع وفق ما خططت له الوزارة .

موضحا ان المشروع يعد احد أهم مشاريع الصناعة النفطية التي تمول من الخزينة الاتحادية وان المصفى سينتج المشتقات النفطية بمواصفات عالمية توازي المواصفات الأوربية المتطورة.

واضاف هذا يأتي ضمن خطط الوزاراة لزيادة الانتاج الوطني من المشتقات النفطية وسد جزء كبير من الحاجة المحلية فضلا عن تأثيره ايجابيا على الواقع الاقتصادي للمحافظة وتوفير فرص عمل لابناء منطقة الفرات الاوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً