الاقتصاد

الكهرباء تعلن انجاز تاهيل شبكات الطاقة في ذي قار وميسان

مصعب-المدرس-640x360

اعلنت وزارة الكهرباء انجاز اعمال تأهيل شبكة الطاقة الكهربائية في محافظتي ذي قار وميسان.

وأعلن المتحدث الرسمي بأسم الوزارة مصعب المدرس في بيان أن ” الملاكات الهندسية والفنية في مديرية توزيع كهرباء ذي قار التابعة للمديرية العامة لتوزيع كهرباء الجنوب،انجزت اعمال فك الاختناقات الحاصلة على الشبكة الكهربائية ونصب قواطع دورة ومكثفات في عدد من مناطق محافظة ذي قار ضمن قطاع الفرات”.

وبين ان “الاعمال تضمنت نصب 47 محولة سعة 400 ك.ف, الى جانب تشييد شبكات كهربائية ضغط عالي وواطئ بطول 3500 متر, فضلاً عن نصب 226 قاطع دورة مختلفة السعات, وشملت الاعمال مناطق (حي الشهداء والفداء وحي اريدو ودور الطرق وحي التضحية وحي الرافدين و القرية العصرية)”.

وأوضح المدرس ان “الهدف من تنفيذ الاعمال هي لمعالجة كافة الاختناقات التي تعاني منها الشبكة الكهربائية وضمان استمرار التيار الكهربائي اثناء فترة التجهيز”.

وأشار الى ان “الملاكات الهندسية والفنية في مديرية توزيع كهرباء ميسان التابعة للمديرية ذاتها انجزت ايضا اعمال تأهيل الشبكة الكهربائية للجزء الاول من حي الحسين الجديد, وتضمن العمل نصب 25 محولة سعة 400 ك.ف, الى جانب نصب 60 عمود مختلفة الانواع والاحجام مع معدات هوائية, وان هذا المشروع يعود بالفائدة على المشتركين المستفيدين والبالغ عددهم 660 مشترك منزلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً