النفط يتراجع في مستهل التعاملات الآسيوية

النفط يتراجع

تراجعت أسعار النفط في مستهل التعاملات الآسيوية اليوم الإثنين، مع تزايد الشكوك بشأن الاتفاق على تجميد الانتاج خلال الشهر الجاري .

وبحلول الساعة 6:50 بتوقيت جرينتش هبط خام برنت بنسبة 0.9% إلى 38.31 دولار .

كما انخفض سعر الخام الأمريكي 1.09% ليصل إلى 36.39 دولار للبرميل.

وقال أحمد حسن كرم المحلل النفطي إن عدم وجود تصريحات رسمية لطهران بعد اعلان السعودية بعدم المشاركة في تجميد الانتاج الا إذا فعلت إيران ذلك آثار مزيد من المخاوف بشأن التوصل لاتفاق قريب .

وقال ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في مقابلة مع وكالة بلومبرج يوم الجمعة الماضية، إن المملكة لن توافق على تثبيت إنتاج النفط الخام إلا إذا فعلت ذلك إيران وكبار المنتجين الآخرين.

بالإضافة الى ذلك قال بنك جولدمان ساكس في مذركة بحثية نشرت على موقعه أمس الأحد أنه بالرغم من الهبوط المتواصل لعدد منصات التنقيب عن الخام في الولايات المتحدة، فإن الإنتاج الأمريكي من النفط لازال عند مستويات مرتفعة متجاوزًا مستوى 9 ملايين برميل يوميًا.

ووفقا لتقرير صدر الجمعة الماضية من شركة بيكر هيوز للخدمات النفطية فإن عدد حفارات النفط في أمريكا تراجع بمقدار 14 منصة ليصل إلى 450 حفاراً .

يشار الى أن خسائر خام برنت بنهاية تعاملات الاسبوع لماضي بلغت 3% بالغا 39.08 دولار للبرميل، كما نزلت أسعار الخام الأمريكي 7% إلى 36.79 دولار .

Related Posts

LEAVE A COMMENT