الرياضة

بوكا جونيورز يفوز وريفر بليت يخسر بالدوري الأرجنتيني

بوكا جونيورز

فاز فريق بوكا جونيورز على ضيفه أتلتيكو رافائيلا بثلاثية نظيفة، بينما خسر ريفر بليت أمام مضيفه باتروناتو بهدفين مقابل واحد في إطار الجولة التاسعة من الدوري الأرجنتيني لكرة القدم.

واستعاد بوكا، حامل اللقب، آمال المنافسة على اللقب عقب تغلبه على أتلتيكو رافائيلا بثلاثية بيضاء حملت توقيع كارلوس تيفيز (ق25) وفيدريكو كاريزو (ق43) والأوروجوائي نيكولاس لوديرو (ق83).

وبهذا الفوز قفز بوكا إلى المركز السادس في المجموعة الثانية بـ14 نقطة، مبتعدا بخمس نقاط عن إستوديانتس ولانوس وأتلتيكو توكومان أصحاب المراكز الثلاثة الأولى على الترتيب، علما بأن لانوس قد ينفرد بالصدارة حال فوزه على مضيفه أونيون غدا في ختام الجولة.

أما أتلتيكو رافائيلا فتجمد رصيده عند أربع نقاط في المركز قبل الأخير بالمجموعة الثانية.

وفي المجموعة الأولى، سقط ريفر بليت أمام مضيفه باتروناتو بهدفين لواحد ليتجمد رصيده عند تسع نقاط في المركز الـ11 مبتعدا بتسع نقاط عن روساريو سنترال المتصدر، بينما قفز صاحب الأرض إلى المركز الثامن بـ12 نقطة.

جاء هدفا صاحب الأرض من خلال سباستيان بيرتولي (ق30) من ضربة جزاء وماوريسيو كاراسو (ق62)، بينما حمل هدف ريفر الوحيد توقيع الأوروجوائي رودريجو مورا (ق35).

وشهدت مباريات السبت تعادل راسينج مع ضيفه تيجري (3-3) ليحتل الأول المركز الخامس بالمجموعة الثانية بـ15 نقطة بينما يحل الضيوف في المرتبة الـ12 بسبع نقاط.

حملت ثلاثية صاحب الارض توقيع أوسكار روميرو (ق16) ولوسيانو اويد (ق50) وريكادرو نوير (ق90)، بينما جاءت أهداف الضيوف عبر سباستيان رينكون (ق18 و59) وفيدريكو جونزاليز (ق21).

وفي مباراة اخرى تعادل بانفيلد مع ضيفه كولون (1-1) ليحتل صاحب الأرض المركز الـ12 بالمجموعة الأولى بثماني نقاط، فيما يحل الضيوف بالمرتبة السادسة بـ13 نقطة في نفس المجموعة.

أحرز كولون الهدف الاول بالمباراة من خلال بابلو مارتين ليديسما (ق28) بينما ادرك بانفيلد التعادل عبر كارلوس ماتيو (ق44).

وكانت الجولة قد انطلقت الجمعة بفوز أتلتيكو توكومان على ضيفه أوراكان (2-1) وإستوديانتس على مضيفه تيمبيرلي بثلاثة أهداف لواحد، وتعادل أوليمبو مع ضيفه روساريو سنترال (1-1).

وتستكمل الجولة التاسعة اليوم الأحد بلقاءات نيويلز أولد بويز مع ألدوسيفي، وسان لورنزو مع بلجرانو، وسان مارتين دي سان خوان مع أرخنتينوس جونيورز، وديفينسا إي خوستيسيا مع أرسنال ساراندي، وفيليز سارسفيلد مع جودوي كروز، وسارميينتو مع إندبنديينتي.

وتختتم الجولة غدا الإثنين بمواجهاتي خيمناسيا لا بلاتا مع كيلمس، وأونيون مع لانوس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً