الاقتصاد

الاقتصاد النيابية:رجال اعمال يطرحون مشاريع لتطوير الاقتصاد العراقي

رجال اعمال يطرحون مشاريع لتطوير الاقتصاد العراقي

كشفت اللجنة الاقتصادية النيابية، السبت، انها وعدت عدد من رجال الاعمال العراقيين في الاردن بفتح الباب امامهم لتطوير القطاع الاقتصادي العراقي بعد تنفيذ الاصلاحات الحكومية، معتبرة أن مباحثات عمان الاخيرة ستسهم بالنهوض باقتصاد العراق بشكل فاعل.

وقال عضو اللجنة حارث الحارثي ان “المباحثات الاقتصادية الاخيرة التي جرت في العاصمة الاردنية عمان ستسهم باعادة العلاقات الثنائية بين البلدان العربية في النهوض باعادة تطوير كبير للبنى التحتية”.

واضاف الحارثي أنه “بالاضافة الى ذلك فأن هناك رجال اعمال عراقيين في الاردن طرحوا مشروع دعم القطاع الاقتصادي العراقي عن طريق الاستثمار على اساس ميزانيتهم التي تقدر بـ 22 مليون دولار وعن طريق فتح شراكات مع شركات عالمية”.

واكد أننا “اوعدنا رجال الاعمال بأنه سيتم فتح الباب امامهم للاسهام بفتح افاق جديدة لتطوير الاقتصاد العراقي بعد تنفيذ الاصلاحات وعملية التعديل الوزاري لخلق حالة انسجام جديدة”.

يذكر أن العاصمة الأردنية عمان قد شهدت، في نهاية الاسبوع الماضي سلسلة مباحثات بين العراق وخبراء صندوق النقد الدولي، لمراجعة برنامج مراقبة موظفي الصندوق للسياسات الاقتصادية والمالية للعراق وتعظيم الإيرادات والحد من النفقات العامة غير الضرورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً