الرياضة

لاعبو إنجلترا يعودون للمنافسة على لقب الدوري

لاعبو إنجلترا يعودون للمنافسة

يعود لاعبو ليستر سيتي وتوتنهام هوتسبير عقب الانتظام مع المنتخب الإنجليزي، لاستئناف المنافسة على لقب الدوري الممتاز، حيث ينتظر فريقا المقدمة مباراتين صعبتين.

ونحى جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي وهاري كين مهاجم توتنهام تنافسهما جانبا وقدما أداء مثيرا للإعجاب في فوز إنجلترا على ألمانيا والهزيمة أمام هولندا.

لكن مع انتهاء فترة التوقف للمباريات الدولية، سيعود كين وهو واحد من خمسة لاعبين من توتنهام في المنتخب الإنجليزي، وفاردي الذي لعب للمرة الأولى مع المنتخب بجانب زميله داني درينكووتر إلى المعسكرين المتنافسين محليا.

 

ويأمل كين الذي سجل هدفا في مرمى ألمانيا أن يقود فريقه للفوز خارج ملعبه على ليفربول بعد غد السبت وتقليص الفارق مع ليستر المتصدر والذي يستضيف ساوثامبتون يوم الأحد.

ويسعى فاردي الذي سجل أول هدفين له مع منتخب إنجلترا في العودة للتسجيل مع ليستر بعد صيام عن هز الشباك استمر 5 مباريات في الدوري.

وقال فاردي :”تسجيلي هدفين مع إنجلترا أمر جيد لاستعادة الثقة وأتمنى أن أسجل مرة أخرى مع ليستر”.

وقبل 7 جولات من النهاية يملك ليستر الذي يسعى لفوزه الرابع على التوالي، 66 نقطة بفارق خمس نقاط عن توتنهام أقرب ملاحقيه.

ويبتعد آرسنال الثالث في الترتيب بفارق ست نقاط أخرى لكنه لعب مباراة أقل وسيملك يوم السبت فرصة الثأر من واتفورد الذي أنهى آماله في اللقب الثالث على التوالي في كأس الاتحاد الانجليزي عندما خسر أمامه 2-1 على ملعب الإمارات.

ويخرج مانشستر سيتي الذي تبخرت آماله في اللقب نظريا بعد الهزيمة 1-صفر على ملعبه أمام مانشستر يونايتد لمواجهة بورنموث، في حين يريد وست هام يونايتد صاحب المركز الخامس مواصله طريقه نحو المركز الرابع عندما يستضيف كريستال بالاس.

وسقط بالاس من المركز الخامس في اليوم الأول من العام الحالي إلى المركز 16 حاليا ويأمل في إنهاء 13 مباراة بدون انتصار وهو ما تسبب في اقترابه من منطقة الخطر.

ويستعد أستون فيلا فريق الذيل والذي أقال المدرب الفرنسي ريمي جارد يوم الثلاثاء بقيادة مدربه المؤقت اريك بلاك لمواجهة ضيفه تشيلسي حامل اللقب بعد غد السبت.

وإذا نجح بالاس في تحسين نتائجه فإن فريقين من بين نوريتش سيتي وسندرلاند ونيوكاسل يونايتد سيكونان مرشحين بقوة للانضمام إلى أستون فيلا في الدرجة الثانية.

وسيلعب نوريتش على ملعبه ضد نيوكاسل الذي سيغيب عنه 11 لاعبا بسبب الإصابة أخرهم حارس المرمى روب اليوت مع إصابته بقطع في أربطة الركبة في تعادل ايرلندا 2-2 مع سلوفاكيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً