الرياضة

برديتش عقب السقوط أمام ديوكوفيتش: مستواه لا يُصدق

ديوكوفيتش

واصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش حملة الدفاع عن لقبه ببطولة ميامي الأمريكية لتنس الأساتذة، بعد إقصائه التشيكي توماس برديتش، ليواجه البلجيكي ديفيد جوفين في نصف النهائي، بعد فوز الأخير على حساب الفرنسي جيل سيمون.

وقال برديتش عقب اللقاء “ديوكوفيتش فاز بكل شيء تقريبا هذا العام، يلعب بمستوى لا يصدق في هذه الأوقات، لكني أيضا قدمت مباراة كبيرة أمامه العام الماضي في سينسيناتي (فاز الصربي وقتها 2-1)”.

ومرة أخرى ينجح ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميا، في الإطاحة ببرديتش، السابع عالميا، بالفوز عليه بمجموعتين 6-3 و6-3.

والانتصار هو الـ22 للصربي على حساب برديتش من أصل 24 مواجهة (19-0 على الملاعب الصلبة مثل ميامي).

ويبحث ديوكوفيتش عن لقبه السادس في البطولة والثالث على التوالي ليعادل رقم الأمريكي آندري أجاسي ويتخطى كذلك رقم الإسباني رافائيل نادال الذي يتقاسم معه حاليا الرقم القياسي في عدد مرات الفوز ببطولات الأساتذة (27 مرة).

وسيواجه ديوكوفيتش في نصف النهائي منافسه البلجيكي جوفين، الـ15 عالميا، الذي أقصى الفرنسي جيل سيمون بمجموعتين لواحدة 3-6 و6-2 و6-1.

وفي المجموعة الأولى، أهدر جوفين ست فرص سنحت له لكسر ارسال منافسه، ما حرمه من الفوز باللقاء في مجموعتين، لتستمر المباراة قرابة الساعتين.

وبهذا يعادل جوفين أفضل نتيجة يحققها في بطولات الألف نقطة حيث سبق وأن تأهل إلى نصف نهائي بطولة انديان ويلز قبل أسبوعين.

ولم يتحدد بعد نصف النهائي الآخر، حيث سيلعب الكندي ميلوس راونيتش أمام الاسترالي نيك كيريوس، والياباني كي نيشيكوري أمام الفرنسي جايل مونفيس، وسيتواجه الفائزان في المربع الذهبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً