الرياضة

الصارم هرنانديز.. أول كلاسيكو وتاريخ أحمر مع كريستيانو رونالدو

الصارم هرنانديز

يستعد الحكم الدولي الاسباني أليخاندرو خوسيه هيرنانديز لدخول تاريخ كلاسيكو الدوري الاسباني لكرة القدم لأول مرة السبت على ملعب “كامب نو” في قمة الجولة 31 من الليجا.

ويتكون الطاقم التحكيمي لكلاسيكو الكرة الأرضية من: الحكم الدولي منذ 2014: ﺧﻮﺳﻴﻪ ﻫﻴﺮﻧﺎﻧﺪﻳز، والحكمين المساعدين: تيودور سوبرينو ماجان وخوسيه إنريكي نارانخو.

ويدير ابن جزر الكناري خوسيه هيرنانديز (33 سنة) الكلاسيكو لأول مرة في تاريخه، حيث تترقب جماهير الكرة في العالم صافرة بداية الكلاسيكو مساء السبت المقبل، ويتميز هرنانديز بالصرامة في التحكيم، إذ أشهر البطاقة الصفراء 91 مرة، والحمراء في 6 مرات خلال 18 لقاء بالليجا والكأس هذا الموسم، وسبق له طرد كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، في لقاء قرطبة الموسم الماضي.

 

وبدأ مشوار هرنانديز التحكيمي في دوري الدرجة الثالثة الاسباني موسم 2004-2005، ثم صعد الى دوري الدرجة الثانية في موسم 2007-2008، قبل أن يتم تصعيده لدوري الدرجة الأولى “الليجا” في موسم 2012-2013، وأدار أول مباراة له في 20 أغسطس/ آب 2012 وجمعت بين ريال سرقسطة وبلد الوليد.

وأصبح هرنانديز حكماً دولياً منذ عام 2014 وكانت آخر مباراة أدارها لبرشلونة في 14 فبراير/ شباط الماضي أمام سيلتا فيجو وانتهت لصالح البلوجرنا بنتيجة 6-1، في حين أن آخر مباراة أدارها لريال مدريد ) في 31 يناير/ كانون الثاني أمام اسبانيول وفاز الميرينجي (6-0)، وسبق له إدارة لقاء اخر لبرشلونة هذا الموسم امام اتلتيك بلباو (3-1) بكأس الملك كما أدار لقاء اخر لريال مدريد امام ريال بيتيس وفاز النادي الملكي (5-0).

وأدار هيرنانديز خلال تاريخه “77” مباراة في الدوري الإسباني، و12 مباراة بكأس ملك اسبانيا و4 مباريات بتصفيات أمم أوروبا تحت 19 سنة، ومباراة بتصفيات أمم أوروبا تحت21 سنة، ولقاء بدورى أبطال أوروبا للشباب، ومباراة بالتصفيات المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

وكانت الصحافة الإسبانية ومنها “ماركا” قد أطلقت “مزحة” تتمثل في أن يتأكد أي حكم يدير الكلاسيكو من وجود أكثر من بطاقة حمراء في جيبه حتى قبل أن يتأكد من الصافرة التي سيدير بها المباراة، في إشارة إلى حاجته لاستخدام البطاقة الحمراء في اللقاء، حتى أكثر من استخدامه الصفارة.

وبعدما تعرض لاعبو ريال مدريد للطرد 10 مرات أمام برشلونة، منذ 2010، في مختلف البطولات وحصل لاعبو البارسا على 4 بطاقات حمراء في آخر 23 مباراة كلاسيكو، يخشى لاعبو الفريقين من صرامة الحكم هرنانديز الذي أشهر البطاقة الصفراء 91 مرة، والحمراء في 6 مرات، في 18 مباراة هذا الموسم.

يذكر أن ريال مدريد سيقاتل من أجل تحقيق الفوز على غريمه ومضيفه برشلونة على أمل إبقاء المنافسة مفتوحة لآخر 4 أو 3 أسابيع من الموسم وتعويض خسارة كلاسيكو الدور الاول على ملعبه سانتياجو برنابيو برباعية نظيفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً