الاقتصاد

الزراعة تشمل محصولي الطماطم والبطاطا بتوزيع سماد اليوريا والداب المدعومين

الزراعة

اعلنت وزارة الزراعة عن شمول محصولي البطاطا والطماطم بخطة توزيع سمادي اليوريا والداب المدعومين.

وقال الوكيل الفني لوزارة الزراعة مهدي القيسي في تصريح صحافي ان الوزارة شملت محصولي البطاطا والطماطم المغطاة والمكشوفة بخطة توزيع سمادي (اليوريا) و(الداب) المدعومين من قبلها.

واوضح القيسي ان الخطوة تأتي لتشجيع فلاحي ومزارعي المحصولين المهمين على الاهتمام بهما وبما يمكنهم من زيادة غلة الدونم الواحد منهما وبالتالي يضمن استدامة العملية الزراعية وتوفير هذه المحاصيل على مدار العام.

واوضح ان الدعم المقدم من وزارته وللمرة الاولى مع محصولي الطماطم والبطاطا، سبقه دعم متنوع وشامل لمزارعي محاصيل الحنطة والشعير والذرة الصفراء، لافتا الى ان وزارته منحت السماد الى الفلاحين بحسب المساحات الزراعية المزروعة بواقع 30 كغم من سماد (اليوريا)، و 15 كغم من (الداب) للدونم الواحد.

واضاف القيسي ان وزارته خصصت في الشأن، 50 كيلو غراما من اليوريا، و 25 كيلوغراما من الداب للدونم الواحد بالنسبة لمحصول البطاطا (العروة الربيعية)، فيما بلغ لنظيره من (العروة الخريفية) 25 كيلوغراما من سماد الداب و 50 كيلوغراما من اليوريا للدونم الواحد.

واكد ان الوزارة تركز في الوقت الحالي على زيادة الانتاج المحلي لمحاصيل الباذنجان والطماطم والبطاطا والفلفل والخيار التي تدخل كمادة أساسية للمائدة العراقية وصولا الى الاكتفاء الذاتي، مشيرا الى ان قطاع الزراعة يعمل على تحريك قطاعي الصناعة والتجارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً