الرياضة

وزير الشباب والرياضة يهنئ منتخب العراق بعد تأهله لأمم آسيا

وزير الشباب والرياضة يهنئ منتخب العراق بعد تأهله لأمم آسيا

هنأ وزير الشباب والرياضة العراقي عبد الحسين عبطان منتخب بلاده لكرة القدم بعد بلوغه نهائيات أمم آسيا في الإمارات 2019 ومواصلة رحلة التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في روسيا 2019 بعدما فاز أمس الثلاثاء على فيتنام بهدف دون رد بالجولة الأخيرة للمجموعة السادسة في التصفيات الآسيوية.

وقال عبطان في بيان رسمي: “الشارات السوداء التي حملتموها على أذرعكم ذكرتكم بالدماء الزكية لأولئك الشباب الأبرياء، الذين سفك الإرهاب الأعمى دماءهم بلا ذنب، وسلب حياتهم، وهم يمارسون رياضتهم المفضلة في ملعب كرة القدم بمنطقة الحصوة في محافظة بابل، وأنهم كانوا يترقبون موعد مباراتكم، ويتمنون فوزكم فيها حيث يعتبرونكم مثلهم الأعلى في الرياضة كونكم تحملون على صدوركم شعار وعلم بلدكم العراق”.

وأثنى عبطان على جهود اللاعبين والجهازين الفني والإداري في تحقيق النتائج الإيجابية خلال مشوار المنتخب بالتصفيات المزدوجة.

وأشار الوزير العراقي إلى أن المنتخب لديه استحقاقات صعبة أمام المنتخبات المتاهلة إلى الجولة الثالثة من تصفيات المونديال، مؤكدا الحاجة إلى عمل كبير وجهد مضاعف، قائلا “الانتصار سيكون بداية لتصحيح المسار وتجاوز الإخفاقات التي رافقت المنتخب مؤخرا”.

يذكر أن العراق حل ثانيا في المجموعة السادسة خلف تايلاند برصيد 12 نقطة من ثلاثة انتصارات ومثلها تعادلات بدون أي خسارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً