الاقتصاد

محافظ النجف يدعو الشركات اليابانية للاستثمار في المحافظة

لؤي الياسري

دعا محافظ النجف لؤي الياسري،الشركات اليابانية الى الاستثمار في المحافظة بشكل واسع، وفيما طالب المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص بالاستفادة من التجربة اليابانية الناجحة في كافة المجالات، أكد تخصيص جناح خاص للشركات اليابانية في كافة المعارض داخل المحافظة لعرض منتوجاتها.

وقال لؤي الياسري خلال مؤتمر صحافي عقده في مبنى المحافظة مع السفير الياباني لدى العراق هويو ايوا وعدد من المسؤولين المحليين  إنه “بحثنا عدة ملفات منها الدعم التي تقدمه اليابان للعراق وملف الاستثمار والتجارة والتعليم والصحي في المحافظة”، موكدا ان ”اللقاء شهد عرض المكانة التاريخية للمحافظة وعرض الروحية التي تحتلها في نفوس جميع المسلمين”.

وأضاف الياسري أنه ”تم توجيه الدعوة للشركات اليابانية الرصينة للمشاركة في الاستثمار في النجف”، مشيرا الى ان “المحافظة ترحب بكل المشاريع التي تسهم في الارتقاء بالقطاع الصحي والخدمي والتعليمي والبنى التحتية”.

ودعا الياسري الحكومة اليابانية الى “المساهمة الفعالة في قطاعات التعليم والصحة والخدمات”، لافتا إلى أن “النجف تسعى للاستفادة من التجربة اليابانية الناجحة في البناء والإعمار والتنمية والتعليم والصحة وغيرها من القطاعات”.

وتابع الياسري أن “الحكومة المحلية ستفتتح جناحا خاصا للشركات اليابانية في جميع المعارض لعرض منتجاتها”.

من جانبه قال السفير الياباني أن “اليابان كان لها موقف داعم للعراق والشعب العراقي لمواجهة الأزمات”، مؤكدا أن “هذه الزيارة هي الاولى للنجف ونسعى للتواصل والتعاون على جميع الأصعدة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً