مايكروسوفت تخطط لإضافة ميزة مماثلة لـ Handoff إلى نظام Windows 10

handoff

كانت آبل هي أول من قامت بتقديم ميزة Continuity لتقليص الفجوة بين نظامي Mac OS X و iOS. ويطلق على هذه الميزة نفسها إسم Handoff وتسمح لك ببدء مهمة على جهاز Mac وإتمامها على جهاز iOS الخاص بك، أو العكس بالعكس.

ميزة Handoff تعمل عن طريق البلوتوث و WiFi، والتطبيقات المتوافقة تنبهك تلقائيا للأجهزة التي تم تفعيل ميزة Handoff فيها في المنطقة القريبة. إذا كان هناك مثل هذا الجهاز، يمكنك الإستمرار في التصفح، وكتابة الرسائل، والمستندات، أو الملاحظات على جهاز آخر.

منصة Windows 10 أخذت نهجا مختلفا مع خاصية Continuum بفضل التطبيقات الموحدة، وهي الميزة التي تتيح لك تحويل هاتف ذكي أو جهاز لوحي متوافق إلى حاسب مكتبي كامل عندما يتم ربطه مع شاشة خارجية. ومع ذلك، خاصية Continuum تتطلب قاعدة إرساء لربط الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي مع شاشة خارجية من أجل تحويله إلى حاسب مكتبي متكامل.

الآن، تردد بأن شركة مايكروسوفت تعمل على توسيع خاصية Windows Continuum مع ميزة Handoff. إذا كان هذا صحيحا، فهذا سوف يسمح لأجهزة Windows 10 المتوافقة بتبادل وترحيل البيانات بين التطبيقات المتوافقة في الوقت الحقيقي.

ومن المتوقع أن تصل ميزة Windows Continuum المطورة الجديدة مع تحديث Redstone المخطط إصداره لنظام Windows 10 في وقت لاحق من هذا العام. مايكروسوفت لم تكشف بعد عن أية تفاصيل مرتبطة بهذه الميزة، ولكن ربما سوف نسمع شيئا بشأن هذه الميزة في مؤتمرها السنوي للمطورين Microsoft Build 2016 المقرر عقده في وقت لاحق من هذا اليوم.

Related Posts

LEAVE A COMMENT