الاقتصاد

شركات صينية تعتزم بناء محطات كهربائية في ذي قار

شركات صينية تعتزم بناء محطات كهربائية

تعتزم شركات صينية بناء محطات كهرباء لحل ازمة الطاقة في محافظة ذي قار .

وذكر بيان لمجلس محافظة ذي قار  ان”رئيس مجلس محافظة ذي قار حميد نعيم الغزي استقبل وفدا من مجموعة شركات CNI الصينية وبحث معه إمكانية إنشاء محطة غازية في مدينة الناصرية بسعة 500 ميغاواط ، لحل مشكلة الكهرباء التي تعاني منها المحافظة .

واضاف ان”الشركات ابدت رغبتها العمل في المحافظة وإنشاء المحطة من خلال الاستثمار او الدفع بالآجل او المفاضلة ، مبيناً ان وفد الشركة قدم عروضاً لعمل المحطة التي ممكن ان تعمل بالغاز والكرود أويل و وقود الديزل LDO ، مبيناً ان “الشركة أبدت رغبتها بنصب المحطة وتشغيلها بطريقة الكرود اويل عن طريق مد أنبوب من حقل الناصرية النفطي “.

ولفت البيان الى ان ” أن “لجنتي الكهرباء والفنية في المجلس ستقومان بإعداد دراسة بعروض الشركة وعرضها على الهيئة العامة للمجلس قبل الموافقة عليها”، لافتاً الى أن “الدراسة ستتركز على التكاليف ومدة الانجاز والأعمال المماثلة للشركات”.

وأكد ، أن “المحافظة تمتلك كافة المقومات التي تؤهلها لان تكون ارضاً خصبةً وعاملاً مشجعاً للشركات الاستثمارية العالمية لاسيما في مجال تنفيذ المشاريع الإستراتيجية التي تفتقر إليها المحافظة”.

وتابع البيان، أن “الحكومة المحلية ستدعم الاستثمار في ظل الازمة المالية التي يمر بها البلد”، مبيناً أن “الاستثمار هو الحل الامثل للأزمة، وسيخفف العبء على الدولة وسيوفر فرص عمل لأبناء المحافظة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً