مفاجآت ميامي تحطم أحلام موراي

موراي في مباراته أمام ديميتروف

تعطلت مسيرة آندي موراي – الذي اعتاد على الذهاب بعيدا في بطولة ميامي للتنس – في الدور الثالث بعد خسارته 6-7 و6-4 و6-3 أمام البلغاري جريجور ديميتروف يوم الاثنين.

وربما شعر اللاعب الاسكتلندي بأن الأمور ليست على ما يرام في كراندون بارك، وذلك بعد انتهاء أول مباراتين في اليوم بنتائج مفاجئة عقب خروج المصنفة الأولى عالمياً سيرينا وليامز واجنيشكا رادفانسكا المصنفة الثانية من منافسات فردي السيدات.

وبعد فوزه بصعوبة بالمجموعة الأولى المتكافئة عقب انتصاره 7-1 في الشوط الفاصل وجد موراي نفسه متأخراً 2-صفر في بداية المجموعة الثانية، وكان هذا كل ما احتاجه اللاعب البلغاري المصنف 26 من أجل معادلة النتيجة في المباراة.

وأخذ موراي – البطل في ميامي مرتين والذي بلغ النهائي 3 مرات في آخر 4 سنوات – زمام المبادرة في المجموعة الثالثة وكسر إرسال اللاعب البلغاري ليتقدم 3-1 لكن ديميتروف الواثق رد بكسر إرسال منافسه البريطاني ليدرك التعادل.

واستمر اللاعبان في كسر إرسال بعضهما البعض وتقدم ديميتروف مجدداً 4-3، وعزز اللاعب البلغاري تفوقه بالحفاظ على إرساله ليجعلها 5-3.

وبينما كان موراي يرسل للبقاء في المباراة كسر ديميتروف إرساله مرة أخرى، وحسم المواجهة في أول فرصة تتاح له لينهي اللقاء بعد ساعتين و25 دقيقة.

وفي مباريات أخرى تأهل الياباني كي نيشيكوري المصنف السادس بسهولة إلى الدور الرابع بفوزه على الأوكراني الكسندر دولجوبولوف 6-2 و6-2، بينما ودع الفرنسي جو ويلفريد تسونجا المصنف التاسع المنافسات على يد الإسباني روبرتو باوتيستا اجوت بنتيجة 2-6 و6-3 و7-6.

وقال ديميتروف للصحفيين “لكي أكون أمينا.. لعبت بشكل أفضل في اللحظات الحاسمة اليوم. أتيحت لي عدة فرص واستفدت منها.”

وأضاف “حتى رغم خسارتي للمجموعة الأولى.. حافظت على هدوئي. تعين علي البقاء في المباراة والتركيز. أنا سعيد بكل ما حدث.”

وقال موراي “ارتكبت العديد من الأخطاء السهلة في المجموعة الثالثة. بعد الفوز بالمجموعة الأولى المتقاربة أردت وضعه تحت ضغط.”

وأضاف “يجب الاشادة به. لقد كان أكثر صلابة مني.”

وستكون المواجهة القادمة لديميتروف ضد الفرنسي جايل مونفيس الذي سدد 13 ضربة إرسال ساحقة في انتصاره 6-3 و6-4 على بابلو كويفاس.

Related Posts

LEAVE A COMMENT