اخبار العرب والعالم

الملك عبد الله الثاني يؤكد أهمية الدعم الدولي للأردن في مواجهة الأعباء المتزايدة لأزمة اللجوء

الملك-عبد-الله-بان-كي-مون

أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني أهمية الدعم الدولي للأردن في تعزيز قدراته لمواجهة الأعباء المتزايدة لأزمة اللجوء السوري.

جاء ذلك خلال استقبال العاهل الأردني للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ورئيس مجموعة البنك الدولي جيم يونغ كيم حيث بحث الجانبان دور هاتين المؤسستين الأمميتين في دعم الدول التي تعاني تداعيات الأزمات الإقليمية والدولية خصوصا الاقتصادية والخدماتية جراء استضافة نحو مليون وثلاثمائة الف سوري في المملكة.

وناقش الجانبان تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط خصوصا ما يتصل بالأزمة السورية والجهود الإقليمية والدولية لمحاربة الإرهاب والتطرف وما يتعلق بمساعي تحقيق السلام في المنطقة.

وجرى تأكيد تكثيف الجهود لإنهاء حالة الجمود في العملية السلمية بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وصولا إلى إحراز تقدم على أساس حل الدولتين، وجدد بان كي مون تقدير الأمم المتحدة لسياسة الأردن ونهجه المعتدل في التعامل مع مختلف التحديات التي يواجهها الشرق الأوسط والعالم، ودعم الدور المحوري للمملكة في القضايا ذات الأولوية على الساحتين الإقليمية والدولية كما أكد رئيس مجموعة البنك الدولي استمرار البنك في تقديم الدعم الفني والتنموي للمملكة في إطار الشراكة بين الطرفين، ومساعدة الأردن على مواجهة مختلف التحديات الاقتصادية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *