الاقتصاد

العراق يبحث مع صندوق النقد الدولي في الاردن تعظيم الايرادات وتقليل الانفاق العام

العراق يبحث مع صندوق النقد الدولي في الاردن

بدء العراق سلسة مباحثات مع صندوق النقد الدولي في العاصمة الاردنية عمان لتعظيم الايرادات المالية وتقليل حجم الانفاق العام .

وذكر بيان لوزارة المالية  ان “مباحثات مالية واقتصادية بين العراق وصندوق النقد الدولي بدأت امس الاحد في عمان وترأس وزير المالية هوشيار زيباري الوفد العراقي الذي ضم محافظ البنك المركزي علي محسن العلاق والمستشار الاقتصادي لرئيس الوزراء مظهر محمد صالح وممثلي من وزارة النفط والتخطيط والكهرباء والمدراء العامين في وزارة المالية للموازنة والمحاسبة والدين العام ، ويشارك في المباحثات بجانب كبار خبراء الصندوق ممثلين عن البنك الدولي وممثلي الولايات المتحدة الامريكية ووكالة جايكا اليابانية للتنمية الدولية “.

واضاف ان”المباحثات تركزت على مراجعة برنامج مراقبة موظفي الصندوق للسياسات الأقتصادية والمالية للعراق وعلى مراجعة سياسات الانفاق وتعظيم الايرادات والحد من النفقات العامة الغير ضرورية واجراءات العجز المالي” .

وبين ان”الجانبين بحثا دخول العراق مع الصندوق في ترتيبات السياسة الأتمانية SBA التي تؤهل العراق للحصول على قروض مالية من الصندوق والمؤسسات المالية لدعم الأقتصاد العراقي ، نتيجة لتراجع اسعار النفقات ومتطلبات المواجهة مع ارهاب داعش وحاجة العراق الى اجراء اصلاحات أقتصادية لتحقيق التوازن بين المصروفات والأيرادات والأيفاء بالتزامات الدولة الأجتماعية الحيوية” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *