تكنولوجيا

7 أسباب تجعل من “آيباد برو” بحجم 9.7 بوصة أفضل جهاز آيباد على الإطلاق

ايباد

كشفت شركة ابل في آخر حدث لها والذي أطلقت فيه جوالها “آيفون SE”، حاسوبها اللوحي آيباد برو بحجم 9.7 بوصة وهي نسخة مصغّرة من الحاسوب اللوحي آيباد برو بحجم 12.9 بوصة الذي أطلقته الشركة في الخريف الماضي وبنفس حجم شاشة الآيباد آير 2.

وتعوّل ابل كثيراً على الآيباد الجديد للعودة إلى سوق الحواسيب اللوحية الذي أصابه الركود في الفترة الماضية، ويحمل الجهاز الكثير من المواصفات والمزايا التي تجعل منه أفضل حواسيبها اللوحية على الإطلاق.

وهنا 7 أسباب ربما تكون هي من أبرز مزايا آيباد برو بحجم 9.7 بوصة:

1- حجمه الصغير ومواصفاته القوية:
يأتي الحاسوب كما قلنا بشاشة بحجم 9.7 بوصة وبأبعاد مماثلة ومطابقة للآيباد آير 2 ووزنه خفيف بشكل لا يصدق وبـ 0.432 غرام.

هذا الجسم الصغير يحتوي على الكثير من المزايا، كخاصية التعرف على الهوية “Touch ID” في زر المنزل “HOME” ويدعم خاصية الدفع “ابل باي” من خلال المعرّف، وبتصميم جميل بهيكل من الألمنيوم بحواف مائلة ودون تغير على أزرار الصوت والقفل، بالإضافة إلى لمسة جميلة على خطوط الهوائي في أعلى هيكل الجهاز من الخلف.

ipad pro 97 with ipad pro 12

2- احتواؤه على أربعة مكبرات صوت قوية:
يأتي “آيباد برو” بحجم 9.7 بوصة بأربعة مكبرات للصوت موزعة على جوانب الجهاز تنتج تجربة صوت هائلة.

 

our powerful speakers

3- كاميرا خلفية مميّزة بفلاش مزدوج:
يتضمن “الآيباد برو” بحجم 9.7 كاميرا خلفية “iSight” بدقة 12MP في حين أن النسخة الأكبر من “الآيباد برو” بحجم 12.9 بوصة يحتوي على كاميرا خلفية “iSight” بدقة 8 ميجابيكسل، ويتميّز بوجود فلاش مزدوج مصاحب للكاميرا الخلفية، وهو أول جهاز آيباد يحصل على هذه الميزة، ويملك كاميرا أمامية بدقة 5MP، أفضل من 1.2MP الموجودة في الآيباد آير 2.

كما يحتوي الحاسوب الصغير على خاصية الصور الحية (Live Photos)، والتي لا تتوفر في النسخة الأكبر، والتي تتيح التقاط أكثر من صورة، وحفظها على أساس أنها فيديو قصير.

camera

4- شاشة بدقة عالية:
على الرغم من “الآيباد برو” بحجم 9.7 بوصة يأتي بنفس دقة الشاشة الموجودة في الآيباد آير 2 وهي 2048×1536 بكسل، ولكن قد تكون شاشة الآيباد برو الجديد الأكثر تقدماً من ضمن الحواسيب التي أطلقتها ابل حتى الآن.

حيث إن الشاشة الموجودة في”الآيباد برو” بحجم 9.7 أكثر إشراقا من غيرها بنسبة 25 % وهذا حتى ملحوظ للعين المجردة، حيث تحتوي على خاصية “True Tone” وهذه الخاصية تقوم بضبط درجات حرارة الألوان تبعًا للإضاءة الخارجية، كما تمتاز بأقل انعكاس للشاشة من أي جهاز آخر.

 

See it

5- قوة المعالج الكبيرة:
يأتي “الآيباد برو” بحجم 9.7 بوصة بالمعالج الجديد من ابل “A9X”، بنفس المعالج الموجود في جهاز آيباد برو 12.9 فيما يأتي آيباد آير 2 بالمعالج القديم A8X، وعلى الرغم من حقيقة أن الحاسوب الجديد بحجم 9.7 بوصة باد برو لديه ذاكرة عشوائية بسعة 2GB وهي نصف الموجودة في الآيباد برو بحجم 12.9 بوصة، ولكنه يملك سرعة ممتازة ومناسبة.

فيما يأتي بمساحة تخزين داخلية بسعة 32GB بدلاً من 16GB الموجودة في الآيباد آير 2 والذي يأتي بنفس حجمه.

 

Formidable power

6- التقاط الصور الكبيرة والواضحة:
هذا الحاسوب بإمكانه التقاط الصور بحجم كبير وواضح وإمكانه تصوير الفيديو بدقة 4K، مع وجود خاصية تثبيت الصورة البصرية ووجود الفلاش المزدوج بإمكانك التقاط صور واضحة واحترافية.

 

big picture

7- إمكانية توصيله بلوحة المفاتيح الذكية وقلم “Pencil”:
تأتي النسخة المصغرة من الآيباد برو بإمكانية ربطه بلوحة مفاتيح ذكية كتلك المتوفرة للحاسوب بالنسخة الكبيرة الآيباد برو 9.7 بوصة، كما يتوافق مع القلم الرقمي من ابل “Pencil”، وهو حساس للضغط من أجل الكتابة والرسم بشكل صحيح.

وأخيراً يعد آيباد برو بحجم 9.7 بوصة مثله مثل أي آيباد كشفت عنه شركة ابل في آخر حدث لها والذي أطلقت فيه جوالها “آيفون SE”، حاسوبها اللوحي آيباد برو بحجم 9.7 بوصة وهي نسخة مصغّرة من الحاسوب اللوحي آيباد برو بحجم 12.9 بوصة الذي أطلقته الشركة في الخريف الماضي.

system

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً