اخبار العراق

الكتل الكردستانية: سننسحب من العملية السياسية إذا منح الكرد اقل من 20% من المناصب

رؤوساء-الكتل-الكردستانية

هددت الكتل الكردستانية بالانسحاب من العملية السياسية في العراق في حال إعطاء الكرد اقل من عشرين بالمائة من المناصب في الحكومة الجديدة.

وذكرت مصادر كردية ان رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري بحث مع الكتل الكردستاني مساعي تشكيل حكومة تكنوقراط حيث هدد الكرد بالانسحاب من العملية السياسية ما لم يتم اخذ خياراتهم بنظر الاعتبار.

من جهته أكد رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني في البرلمان العراقي خسرو كوران ان وحدة الصف والخطاب الكردي في بغداد اهم من اي شيء اخر مشيرا الى ان مصلحة كردستان ومشاركة الكور في العملية السياسية بالعراق مهمة للجميع.

وأكدت رئيسة كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني في البرلمان العراقي الا الطالباني بان كتلتها لن توافق على تعيين وزراء خارج ارادة الكرد قائلة انه على الحكومة العراقية ان لا تكرر تجارب الحكومة السابقة في هذه الاثناء اعلن رئيس كتلة حركة كوران في مجلس النواب العراقي هوشيار عبد الله بان الكرد لن يقبلوا باي شخص خارج ترشيح الأطراف الكردستانية ولن يسمحوا بان تعيد الحكومة العراقية التجارب السابقة عبر تعيين اشخاص كوزراء تحت مسمى مشاركة الكرد في الحكومة.

فيما أكد رئيس كتلة الجماعة الاسلامية احمد حاجي رشيد بان الكرد لن يقدموا اي مرشح للحكومة مطالبا العبادي بتوضيح اسباب تغيير الوزراء الكرد الحاليين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *