تكنولوجيا

سناب شات تستحوذ على شركة تحول الوجوه إلى رموز تعبيرية

سناب شات

وافقت سناب شات على الاستحواذ على “بيتستريبس” Bitstrips، وهي شركة ناشئة تطور نوعاً من الرموز التعبيرية يُعرف بـ “بيتموجي” Bitmoji، وفق ما أفاد موقع “فورتشن” Fortune، أمس الخميس.

ومع أن أياً من طرفي الصفقة لم يُعلن عنها رسمياً، إلا أن الموقع نقل عن أحد مصادره قوله إن قيمة الصفقة بلغت نحو 100 مليون دولار أمريكي، سيُدفع قسم منها نقداً، في حين سيبقى القسم الآخر أسهماً.

وكانت شركة Bitstrips قد تأسست في العام 2007 لمساعدة المستخدمين على بناء رسوم هزلية شخصية، ولكنها تحولت في العام 2014 إلى التركيز على إنشاء صور رمزية كرتونية يمكن مشاركتها عبر الإنترنت.

وتملك الشركة الكندية تطبيقاً يتيح للمستخدم الاختيار بين مجموعة من أشكال الوجوه، وألوان البشرة، وغيرها من السمات التي تتيح له تشكيل صورة رمزية “أفاتار” Avatar تعبر عنه.

وأشار موقع Fortune إلى أنه ليس من الواضح بعد ما تنوي سناب شات القيام به مع الشركة، ولكن يُعتقد أن التقنية الخاصة بالأخير قد تساعدها على دمج الرموز التعبيرية والصور الرمزية.

وتعد خدمة سناب شات إحدى منصات التواصل الاجتماعي التي تتيح للمستخدمين إرسال صور ومقاطع فيديو لأصدقائهم تمتاز بأنها تختفي بعد أن يراه الطرف الآخر، إضافة إلى “القصص” Stories التي يمكن للجميع رؤيتها وتدوم مدة أطول.

ويستخدم تطبيق سناب شات، الذي تم إطلاقه في عام 2011، أكثر من 100 مليون مستخدم نشط يومياً، تنتمي الغالبية العظمى منهم إلى الفئة العمرية بين 13 و 35 عاماً.

ويُستخدم التطبيق من قبل 41% من المراهقين الذي تتراوح أعمارهم بين 13 و 17 عاماً، بحسب دراسة أجراها مركز “بيو” للأبحاث العام الماضي، مما يجعله ثالث أكثر وسائل التواصل الاجتماعي شهرة بعد فيس بوك وإنستاغرام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً