تكنولوجيا

جوجل تعمل على مكبر صوتي ذكي للتنافس مع جهاز Amazon Echo

amazon-echo-1-1

وفقا لتقرير جديد، يبدو أن شركة جوجل معجبة بمقدار النجاح الذي حصده المكبر الصوتي المنزلي الذكي Amazon Echo الذي أصدرته شركة أمازون في العام 2014. ونتيجة لذلك، يبدو أن شركة جوجل مهتمة بدورها بفكرة الدخول إلى سوق مكبرات الصوت الذكية الناشئ بحيث تردد بأن عملاقة البحث الرقمي تعمل هي الآخرى حاليا على تطوير مكبر صوتي ذكي يضم بداخله مساعد شخصي إفتراضي على غرار جهاز Amazon Echo.

للآسف، لم يتم الكشف عن أية تفاصيل أخرى حول هذا الجهاز حتى الآن، ولكن من الواضح أن شركة جوجل تريد التنافس مع جهاز Amazon Echo المتواجد في الصورة أعلاه. لذلك فمن الأسلم أن نفترض بأن هذا المكبر الصوتي سيضم بدوره مساعد شخصي رقمي، ولكن من الواضح أنه سيكون من تطوير شركة جوجل.

وقد وصف العديد من المستخدمين الموجهات اللاسلكية OnHub كأجهزة مثالية لوجود مثل هذا المساعد الرقمي في غرف المعيشة، ولكن يبدو أن الشركة لم توافق على ذلك. حتى أنها تعمل على شيء جديد، والذي قد يتم في الواقع الكشف عنه في المستقبل القريب، والمؤتمر السنوي للمطورين Google I/O 2016 يعد مكانا مناسبا لمثل هذا الإعلان.

المنافس القادم من شركة جوجل لجهاز Amazon Echo لن يتم تطويره من قبل فريق Nest، وهذا أمر مؤكد وفقا لما جاء في التقرير، على الرغم من حقيقة أن فريق Nest طلب أن يكون جزءا من هذا المشروع. ولكن تم رفض هذه الفكرة من قبل إدارة شركة جوجل، وهذا على الأرجح بسبب تأخر فريق Nest في تقديم بعض المنتجاتها الخاصة به والتي لا تزال قيد التطوير حاليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً