الاقتصاد

النفط يتراجع بعد قفزة كبيرة في المخزونات الأمريكية

منصات-النفط-3-640x427

هبطت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية يوم الخميس مواصلة انخفاضها الذي سجلته في الجلسة السابقة بعد أن زادت مخزونات الخام في الولايات المتحدة للأسبوع السادس مسجلة مستوى قياسيا جديدا من الارتفاع وهو ما يضعف صعود الأسعار المستمر منذ شهرين.

وانخفضت العقود الآجلة للخام الأمريكي 55 سنتا إلى 39.24 دولار للبرميل الساعة 0757 بتوقيت جرينتش ليتم تداولها دون المستوى المهم البالغ 40 دولارا للبرميل.

وأغلق الخام الأمريكي يوم الأربعاء منخفضا بواقع 1.66 دولار أو أربعة في المئة عند 39.79 دولار مسجلا أكبر هبوط يومي في عقود أقرب استحقاق شهري للخام الأمريكي منذ 11 فبراير شباط.

وانخفضت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 36 سنتا إلى 40.11 دولار للبرميل. وأغلق برنت في الجلسة السابقة متراجعا 1.32 دولار أو 3.2 في المئة عند 40.47 دولار للبرميل.

وارتفع الخامان القياسيان في وقت سابق هذا الأسبوع بما يزيد عن 50 في المئة من أدنى مستوياتهما خلال أعوام والتي بلغاها في يناير كانون الثاني.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة زادت بواقع 9.4 مليون برميل الأسبوع الماضي مقابل توقعات محللين في مسح لرويترز بزيادة قدرها 3.1 مليون برميل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *