الرياضة

مارتينو يستقر على تشكيل الأرجنتين أمام تشيلي

لقطة من تدريبات منتخب الأرجنتين

بدأ خيراردو مارتينو المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني الأول لكرة القدم في تحديد ملامح التشكيلة الأساسية التي سيخوض بها فريقه مباراته المرتقبة أمام تشيلي غداً الخميس، حيث استقر رأيه على الاستعانة باللاعب سيرجيو أجويرو في مركز رأس الحربة والإبقاء على جونزالو هيجواين على مقاعد البدلاء.

وغاب أجويرو، نجم مانشستر سيتي، والذي سجل هذا الموسم 20 هدفاً في 32 مباراة، بداعي الإصابة عن مباراتي المنتخب الأرجنتيني في الجولة السابقة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا، أمام البرازيل وكولومبيا.

وكان المنتخب الأرجنتيني قد تعادل 1 / 1 مع البرازيل قبل أن يفوز على كولومبيا بهدف نظيف.

وقال أجويرو في تصريحات صحفية: “المباراة لن تكون أبدا سهلة، من الآن فصاعدا ستتعقد كل الأمور، المنتخبات الأخرى باتت أفضل بشكل كبير، الأمر يكون أكثر صعوبة خارج الديار غير أن لدينا فريقا يستطيع الفوز على أي منافس”.

وبذلك، سيشارك أجويرو في الخط الهجومي للمنتخب الأرجنتيني، مواطنيه أنخيل دي ماريا وليونيل ميسي، الذي سيخوض غدا مباراته الأولى في هذه التصفيات بعد غيابه عن المباريات الأربع الأولى للإصابة.

ومع عودته لمنتخب التانجو، سيسعى نجم برشلونة 28 عاماً، لتسجيل المزيد من الأهداف لتحقيق رقم قياسي جديد.

ويملك ميسي في جعبته 49 هدفا سجلها في 105 مباراة دولية مع المنتخب الأرجنتيني، حيث يعتبر الهداف التاريخي الثاني لهذا الفريق خلف المهاجم السابق جابرييل باتيستوتا، الذي أحرز 54 هدفا في 78 مباراة.

وسيتواجد هيجواين بين صفوف البدلاء بعد أن شارك بشكل أساسي في مباراتي المنتخب الأرجنتيني السابقتين، كما أنه دخل في منافسة كبيرة مع أجويرو على مركز رأس الحربة، بفضل المستوى الكبير الذي يقدمه مع نابولي الإيطالي هذا الموسم، والذي أحرز معه 29 هدفا في 30 مباراة، ليعتلي صدارة هدافي الدوري الإيطالي.

وتدرب المدافع نيكولاس أوتاميندي أمس الثلاثاء منفردا للمرة الثانية على التوالي بسبب الإصابة، حيث من المنتظر أن يحل مارتين ديميكيليس بدلا منه في حال عدم تعافيه قبل لقاء الغد.

ويحل ماتياس كرانفيتير، لاعب أتلتيكو مدريد بدلا لخافيير ماسكيرانو، نجم برشلونة الموقوف.

وطاردت لعنة الإصابات بعضا من لاعبي المنتخب الأرجنتيني بشكل متلاحق في الأيام الماضية مثل خافيير باستوري ونيكولاس جايتان وانزو بيريز.

وتحتل الأرجنتين المركز السادس برصيد 6 نقاط، بعيدا عن المراكز المؤهلة للمونديال مباشرة وخلف منتخبات الإكوادور (12 نقطة) وأوروجواي (9 نقاط) والبرازيل وأورجواي وتشيلي (7 نقاط).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً