اخبار العراق

السيد الصدر يطالب الحكومة بمنع سفر المسؤولين الفاسدين وارجاعهم للبلاد فورا

مقتدى-الصدر-التظاهرات

طالب زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر الحكومة بمنع سفر المسؤولين الفاسدين خارج البلاد وعدم اعطائهم الفرصة للتنصل والهرب والاسراع بإرجاعهم الى العراق فورا.

ودعا الصدر في بيان الجماهير المتظاهرة الى اقامة تجمع في ساحة التحرير صباح يوم الجمعة القادم للاستعداد لإقامة صلاة موحدة امام بوابات الخضراء لتكون عنوانا للوحدة والاصلاح معربا عن امله ان يكون دخولهم سلما وخروجهم بعد انتهاء الصلاة فورا سلميا ايضا.

وجدد الصدر في البيان ذاته دعوته لرئيس الوزراء حيدر العبادي بان يكون شجاعا في تنفيذ الاصلاحات شلع بدون مجاملة او خوف من اي الكتل المتسترة على فاسديها على ان يكون ذلك بمرحلتين لا اكثر مؤكدا اهمية الحوار مع كل الاطراف المعنية للوصول الى الاصلاح مطالبا الكتل الاخرى بـتحمل المسؤولية الوطنية امام جميع التحديات.

يأتي هذا بعد بحث السيد مقتدى الصدر مع اللجنة المستقلة والمكلفة باختيار الكابينة الحكومية المؤمل تشكيلها من التكنوقراط مجريات العمل السياسي لاختيار الوزراء ووضع اسمائهم بين يدي الشعب العراقي لاختيار الافضل بعيدا عن التحزب والمحاصصة الطائفية ومن ثم التصويت عليهم في مجلس النواب بكامل الحرية والديمقراطية والشفافية لتكون بداية انطلاق جديدة للعراق وللعملية السياسية برمتها.

مبينا ان مناقشاته مع اللجنة المختصة اثمرت عن اختيار شخصيات كفؤة تريد خدمة العراق دون مقابل خاصة وانهم ممن ساند الاحتجاجات الشعبية المطالبة بالإصلاح ومحاسبة الفاسدين وسراق المال العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً