الرياضة

مدرب أوروجواي يخشى عودة سواريز “العضاض”

تاباريز مع سواريز

دعا أوسكار تاباريز المدير الفني الوطني لمنتخب أوروجواي الأول لكرة القدم، نجم فريقه لويس سواريز لاعب برشلونة الإسباني إلى التفكير فقط في لعب كرة القدم ولا شيء غير ذلك.

وجاءت تصريحات تاباريز متزامنة مع عودة سواريز لصفوف منتخب بلاده مجددًا بعد عامين من الإيقاف.

وأجرى مهاجم برشلونة الإسباني، أول مران له مع منتخب بلاده أوروجواي منذ إيقافه الذي استمر نحو عامين إثر قيامه بالاعتداء بالعض على المدافع الإيطالي جورجيو كيليني في مونديال البرازيل 2014.

وقال تابريز، في مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة الأوروجوايانية مونتفيديو في مقر معسكر فريقه، الذي يستعد لمباراتيه المقبلتين أمام البرازيل وبيرو على الترتيب في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018: “الهدف هو ألا يشعر بالاستفزاز جراء أي شيء، وأن يتمتع بالهدوء الكافي”.

وأكد تاباريز أنه لن يضع المسؤولية بكاملها على كاهل سواريز، الذي تتصادف عودته من خلال البرازيل، البلد التي شهدت أخر مباراة دولية له قبل عقوبة الإيقاف، التي فرضت عليه بسبب قيامه بـ “عض” المدافع الإيطالي جيورجيو كيلليني.

واعترف تاباريز بأهمية عودة سواريز لصفوف الفريق مرة أخرى، إلا أنه أشار في الوقت نفسه إلى أن نجم برشلونة عاد لفريق يضطلع كل عنصر فيه بمهمة عليه إنجازها.

وأضاف: “سيلعب أمام لاعبين يعرفونه جيدًا وسيقومون بالمستحيل لإيقافه ولهذا عليه أن يكون نشيطا للغاية”.

وفيما يتعلق بنيمار، نجم المنتخب البرازيلي وزميل سواريز في برشلونة، أوضح تاباريز بأنه لن يفرض عليه أسلوب الرقابة الفردية، معترفا في الوقت نفسه بالقدرات الكبيرة التي يتمتع بها لاعب نادي سانتوس السابق.

وتابع: “سنتعامل مع هذا الظرف ولكننا لا نفكر بأن البرازيل ستعتمد عليه بشكل حصري، الأمر ليس هكذا بعيدا عن كونه لاعب كرة قدم رائع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً