الاقتصاد

التجارة : مجلس بغداد غير مخول باستيفاء الف دينار مقابل البطاقة التموينية

وزير-العملل

اعلنت وزارة التجارة اليوم الاحد، أن مجلس بغداد غير مخول باستقطاع الف دينار مقابل استلام مفردات البطاقة التموينية، مشيرا الى ان القرار لم تأخذ صفة التوعية ما لم تصدر من الحكومة المركزية.

وقال وزير التجارة وكالة محمد شياع السوداني في بيان له ان “الوزارة ليس لها علاقة بأي قرار يستقطع فيه مبلغ 1000 دينار من المواطنين، فضلا عن عدم صلاحية مجلس محافظة بغداد، بإضافة مبالغ اضافية على البطاقة التموينية حسب القانون”، مؤكدا ان “اي اتفاق حول ذلك لم يحصل مع مجلس بغداد”.

وأضاف السوداني ان “الوزارة معنية حسب القانون بالبطاقة التموينية ولا يحق لأي جهة اضافة مبالغ او استقطاع اخرى”، معتبرا أن “ما يصدر من تصريحات او بيانات صحفية لأعضاء في مجلس بغداد لا تعني ان تكون قرارات يتم تطبيقها على ارض الواقع كونها لم تأخذ صفة التوعية ما لم تصدر من الحكومة المركزية”.

وكان مجلس محافظة بغداد قد كشف عن انه سيصوت على ثلاثة مشاريع قوانين مهمة منها فرض رسوم على كل بطاقة تموينية بمقدار الف دينار لغرض الاستفادة منها في بناء وترميم المدارس، مبينا ان هذه المبالغ سوف تستحصل من الاسر عبر وكيل المواد الغذائية ليتم ارسالها بعد ذلك لمجلس المحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً