اجتماع الرئاسات الثلاث مع الكتل السياسية يؤكد ضرورة الحفاظ على أمن بغداد وحصر السلاح بيد الدولة وتطبيق الاصلاحات

Meeting.Political.Blocks.01.190316-6apoowuklbe10fksdvosfy0w95qy73qeycgyvsu411n

أكد البيان الختامي للاجتماع الطارئ للرئاسات الثلاث مع قيادات الكتل والاحزاب السياسية على ضرورة الحفاظ على أمن العاصمة بغداد وحصر السلاح بيد القوات الأمنية.

 
حيث ركز المجتمعون خلال اللقاء على قضايا الاصلاح السياسي والاداري ومكافحة الفساد والتعديل الوزاري وعلى التعبير عن احترام الارادة الشعبية كما مثلتها التظاهرات والاعتصامات التي شهدتها البلاد منذ تموز العام الماضي وما زالت متواصلة.

 

 

اذ تم تشكيل لجنة ممثلة عن المكونات السياسية وممثلي الرئاسات الثلاث تتولى متابعة تنفيذ اجراءات الاصلاح والتعديلات الوزارية خلال اسبوع لمساعدة رئيس الوزراء العراقي حيدر في اجراء التعديل الوزاري بشكل عاجل وتنشيط عمل المجلس الاعلى لمكافحة الفساد وتسريع حسم ملفات الهيئات المستقلة.

 

كما تم اقرار تشكيل لجنة من المجتمعين وممثليهم تتولى الاتصال بقيادات أطراف التظاهرات الوطنية لتفهم المطالب والتعبير عنها عمليا في عمل اللجنة بالتنسيق مع الحكومة ومجلس النواب.

 

 

هذا وأكد المجتمعون ضرورة عمل مجلس النواب على تشريع انجاز القوانين المعطلة والمتأخرة وبما يساعد إيجابيا في تعزيز وتائر الإصلاح.

 

 

حيث تم التأكيد من قبل الرؤساء وممثلي الكتل والأحزاب عن دعمهم للمطالب المشروعة وعلى أهمية التركيز على تسريع وتائر الاصلاح خصوصا في هذه الظروف التي تتطلب من الجميع الحرص على الاستقرار الأمني وتوفير المجال لقواتنا المسلحة للتفرغ لإداء مهامها الوطنية في محاربة داعش والقضاء عليه.

Related Posts

LEAVE A COMMENT