الاقتصاد

مجلس الاعمال يناقش مسودة قانون سلطة الفاو الاقتصادية الخاصة

مجلس الاعمال

ناقش مجلس الاعمال الوطني العراقي مسودة مشروع قانون سلطة الفاو الاقتصادية الخاصة بحضور وزير التخطيط سلمان الجميلي ورئيس هيئة هيئةالمستشارين في مجلس الوزراء ورئيس اللجنة الاقتصادية النيابية جواد البولاني ورئيس لجنة الخدمات النيابية ناظم الساعدي بالاضافة الى عدد من اعضاء مجلس النواب عن محافظة البصرة فضلا عن مدير موانئ البصرة وعدد من رجال الاعمال .

وقال رئيس مجلس الاعمال الوطني العراقي داود عبد زاير : ان الندوة بحثت ماهية سلطة الفاو الاقتصادية الخاصة , وابعاد هذه السلطة ومفاهيمها , فضلا عن عرض مشروع قانون السطلة على اعضاء مجلس النواب ليكون نقطة انطلاق نحو صياغة قانون سلطة الفاو الاقتصادية الخاصة واقراره .

ودعا زاير الحكومة الاتحادية بشقيها التشريعي والتنفيذي للتعاون مع مجلس الاعمال الوطني العراقي من اجل وضع مشروع قانون سلطة الفاو الاقتصادية موضع التطبيق لانشاء مدين اقتصادية عالمية تضاهي دبي وهونغ كونك .

من جانبه دعا رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية جواد البولاني هيئة المستشارين في رئاسة الوزراء الى عقد اجتماع مشترك بين الهيئة ولجنة الاقتصاد النيابية ومجلس الاعمال للتوصل الى صورة نهائية حول مشروع القانون لعرضه على مجلس النواب , مؤكدا على اهمية الاسراع باقرار هذا القانون ليبدأ العمل بالمدينة التي ستكون رافدا اقتصاديا قويا للعراق .

بدوره ثمن وزير التخطيط سلمان الجميلي جهود مجلس الاعمال الوطني العراقي في عقد الندوة واعداد مشروع سلطة الفاو الاقتصادية الخاصة , مؤكدا استعداد الوزارة للتعاون مع المجلس في اعداد الدراسات والكشوفات الخاصة بالمشروع .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً