تكنولوجيا

تويتر تتيح تطبيقها للهواتف العاملة بنظام ويندوز 10 مع تحديث الأخير

تويتر

في شهر فبراير الماضي، قامت شركة سامسونج بالإعلان رسميا عن ذاكرة تخزينية للأجهزة المحمولة بحجم 256GB، والآن أعلنت الشركة الكورية أنها بدأت عملية الإنتاج الضخم لهذه الذاكرة.

هذه الذاكرة الجديدة تستخدم المعيار Universal Flash Storage أو ما يعرف إختصارًا بإسم UFS، وهي قادرة على منافسة أقراص SATA SSD المستخدمة في الحواسيب. وتقول شركة سامسونج بأن سرعة هذه الذاكرة الجديدة تبلغ نحو 850 ميغابايت في الثانية عندما يتعلق الأمر بالقراءة ونحو 260 ميغابايت في الثانية عندما يتعلق الأمر بالكتابة. ومن الواضح أنه فات الأوان لإستخدام هذه الذاكرة الداخلية في هواتف Galaxy S7 الجديدة، ولكن ربما يمكن للمستخدمين الإستفادة من منفذ الذاكرة الخارجية MicroSD لزيادة المساحة التخزينية لهواتفهم الذكية.

ووفقا لشركة سامسونج، فذاكرة 256GB الجديدة تمتاز بالسرعة الفائقة في معالجة البيانات، والقدرة على تخزين مقدار كبير جدا من البيانات على الرغم من حجمها الصغير. وتقول شركة سامسونج بأن ذلك راجع لكون هذه الذاكرة تستند على تكنولوجيا V-NAND الأكثر تقدما والمصممة خصيصا لتقديم الأداء العالي.

وتقول شركة سامسونج بأن ذاكرة UFS تعالج ما يصل إلى 45 آلف و 40 آلف عملية إدخال وإخراج للقراءة العشوائية والكتابة على التوالي، وهذا ما يعد أسرع بنحو مرتين من الجيل السابق من ذاكرات UFS. للآسف، لم تكشف شركة سامسونج عن أية تفاصيل حول الأجهزة التي سوف تستخدم هذه الذاكرة التخزينية الجديدة بحجم 256GB، ولكننا نعتقد بأن Galaxy Note 6 سيكون واحدا منهم. عموما، حالما نحصل على المزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع، فسوف نتيح لكم معرفة ذلك كما هو الحال دائما.

 

تويتر تتيح تطبيقها للهواتف العاملة بنظام ويندوز 10 مع تحديث الأخير

ومن المزايا الجديدة، ذكرت الشركة ميزة “اللحظات” Moments، وإمكانية إرسال الرسائل الخاصة الجماعية، والتقاط وتحرير ونشر الفيديو، إضافة إلى إمكانية مشاركة التغريدات وإضافة التعليقات إلى التغريدات المعاد تغريدها.

وقالت تويتر إنها أضافت ميزة خاصة بنسخة سطح المكتب والحواسب الولحية من تطبيقها، وهي عرض التطبيق باللون الداكن.

يُشار إلى أن شركات، مثل فيس بوك وتويتر وغيرهما، تهمل نسبيًا تطبيقاتها لنظام ويندوز مقارنة بنظامي أندرويد وآي أو إس، وذلك بسبب قلة مستخدمي الأول، وكثرة مستخدمي نظامي شركتي جوجل وآبل. لذا هناك فجوة فيما يتعلق بالمزايا بين الأنظمة.

ويمكن لمستخدمي نظام ويندوز 10 موبايل، وهم قلة حتى الآن لأن النظام لم يتوفر بعد لجميع الهواتف الذكية العاملة بنظام ويندوز فون 8.1، تنزيل تطبيق تويتر الجديد من “متجر ويندوز“.

 

تويتر تتيح تطبيقها للهواتف العاملة بنظام ويندوز 10 مع تحديث الأخير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *