اخبار العراق

حالة من الترقب تسود العاصمة بغداد قبيل الاعتصام المزمع تنفيذه امام بوابات المنطقة الخضراء

Iraqi counter-terrorist soldiers secure the road leading to the venue for the upcoming Arab Summit which will be held in Baghdad on March 21, 2012. Key routes in Baghdad were locked down as Al-Qaeda's front group in Iraq claimed responsibility for a wave of deadly blasts targeting security for a landmark Arab summit next week. AFP PHOTO/AHMAD AL-RUBAYE (Photo credit should read AHMAD AL-RUBAYE/AFP/Getty Images)

تشهد العاصمة العراقية بغداد إجراءات امنية مشددة تحسبا للاعتصام الذي سينفذه أنصار زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر امام بوابات المنطقة الخضراء شديدة التحصين.

 
وذكر مراسل التغيير ان قوات من الجيش والشرطة والاستخبارات تنتشر في شوارع العاصمة وعززت من تواجدها في نقاط التفتيش المنتشرة في شوارع كما ان القوات العراقية شددت من إجراءاتها في مداخل ومخارج المنطقة الخضراء شديدة التحصين فيما تحلق مروحيات عسكرية بشكل مستمر في سماء العاصمة وخصوصا فوق المناطق المؤدية الى ساحة التحرير.

 

 

الى ذلك ذكرت مصادر عسكرية ان القوات الأمنية ستقوم بقطع بعض الطرق والجسور المؤدية الى المنطقة الخضراء مشيرة الى انه لغاية الأن لم تصدر أوامر بخصوص منع نصب خيام الاعتصام امام بوابات المنطقة الخضراء التي تضم مقار رئاسة الوزراء ومجلس النواب وعدد من الهيئات والدوائر الحكومية فضلا عن العديد من السفارات الغربية والعربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً