كردستان يستقدم شركة دولية لتدقيق ايراداته وصادرته النفطية

حقل-نفط-كردستان-1

أعلنت حكومة اقليم كردستان , عن استقدام شركة دولية تتمتع “بالثقة” في مجال التدقيق في ايرادات وصرفيات النفط والغاز بهدف مراجعة وتدقيق قاعدة البيانات والارقام التي تنشرها وزارة الثروات الطبيعية بشأن ايرادات وصرفيات النفط والغاز”.
واوضح بيان لرئاسة حكومة الاقليم، ان “مجلس الاقليم لشؤون النفط والغاز عقد اجتماعه الثالث باشراف رئيس الحكومة نيجيرفان بارزاني ونائبه قوباد طالباني وبحضور اعضاء المجلس”.
وقال البيان ان “الاجتماع ناقش الايرادات المنتظرة للنفط لشهري شباط وآذار وتوقف تصدير النفط الى الخارج” لافتا الى انه “بهذا الصدد تمت الاشارة الى اسباب التوقف التي ارجعت الى العمليات العسكرية واضطراب الاوضاع الامنية في المناطق التركية التي يمر منها الانبوب الناقل لنفط الاقليم”.
واشار الى ان الاجتماع ناقش ايضا زيارة وفد من حكومة اقليم كردستان وفريق تقني باشراف وكيل وزارة الثروات الطبيعية الى ايران بهدف التباحث بشأن موضوع التعاون والتنسيق والمشاركة في كيفية تنمية قطاع الثروات الطبيعية، لافتا الى ان الوفد قدم تقريره عن الزيارة الى المجلس الاقليمي لشؤون النفط والغاز.
واضاف انه بعد تقييم التقرير تم التأكيد على ان المجلس ينظر بعين إستراتيجية الى هذا النوع من العلاقات مع ايران، واصفا نتائج الزيارة بالايجابية.
وتابع البيان انه تم طرح موضوع التدقيق في مجمل ايرادات عملية التصدير وصرفيات النفط والغاز في اقليم كردستان، مبينا انه تم الاشارة في هذا الصدد الى القرار الذي اتخذ في الاجتماع الاخير لمجلس وزراء الاقليم بشأن استقدام شركة دولية تتمتع بالثقة في مجال التدقيق في ايرادات وصرفيات النفط والغاز بهدف المراجعة والتأكد من قاعدة البيانات والارقام التي تنشرها وزارة الثروات الطبيعية بشأن ايرادات وصرفيات النفط والغاز.
واشار البيان الى ان الاجتماع اكد على انه بعد ايام عطلة عيد نوروز [21 اذار] ستبدأ تلك الشركة اعمالها في الاقليم، واصفا هذه الخطوة بانها خطوة مهمة في مجال الشفافية في ايرادات وصرفيات النفط والغاز في إقليم كردستان”

Related Posts

LEAVE A COMMENT