اخبار العراق

محمد الكربولي: يجب مكافحة الميليشيات وعصابات الإرهاب والمندسين دون خوف من قائد ميليشيا او حزب سياسي

الكربولي

شدد عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية النائب محمد الكربولي على ضرورة ان يتسلم القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي مهام وصلاحيات الحكومة المحلية في محافظة ديالى لتفعيل عمليات فرض الأمن والاستقرار في المحافظة.

 
وأضاف الكربولي أن تغول المليشيات وعصابات الارهاب في مدن محافظة ديالى وبشكل خاص المقدادية والمناطق المحيطة بها كشف فشل الادارة المحلية الحالية في ديالى من فرض سيطرتها وسلطتها ومنع عمليات القتل والخطف والتهجير الطائفي في مدن المحافظة.

 

 

مؤكدا ضرورة أن يتحمل العبادي بصفته الحكومية والعسكرية مسؤولية استتباب الأمن والاستقرار في ديالى ومدن العراق الاخرى والضرب بيد من حديد على كل من يستبيح الدم والعرض والممتلكات للعراقيين دون تمييز طائفي او مذهبي او مناطقي.

 

 

هذا ودعا الكربولي جميع القادة العسكريين الميدانيين المسؤولين عن حفظ آمن ديالى الى الاطلاع بدور حازم في مكافحة الميليشيات وعصابات الارهاب والمندسين والمتعاونين معها من منتسبي الاجهزة الأمنية دون خوف من قائد ميليشيا او جناح عسكري تابع لكتلة سياسية طامعة أو من بعض العصابات المندسة تحت مسميات الحشد الشعبي وتطبيق خطة العبادي بجعل المقدادية وكل مدن ديالى منزوعة السلاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً