الرياضة

استقالة رئيس الاتحاد الإكوادوري لكرة القدم

لويس تشيريبوجا

تقدم لويس تشيريبوجا رئيس الاتحاد الإكوادوري لكرة القدم باستقالته لمجلس إدارة الاتحاد عن طريق خطاب أرسله من مقر إقامته الجبرية في مدينة كويتو عاصمة إكوادور.

وقال تشيريبوجا في رسالته: “أعتقد أن هذه هي اللحظة المناسبة من أجل تقديم استقالتي أمام مجلس الإدارة بشكل نهائي لا رجعة فيه من رئاسة الاتحاد الإكوادوري لكرة القدم حتى يتسنى لكم اختيار السلطات الجديدة التي ستقود كرة القدم في بلادنا للنجاح والتفوق”.

وفي نفس الخطاب، أشار المسؤول السابق إلى بعض الإنجازات التي شهدتها فترة ولايته للاتحاد الإكوادوري لكرة القدم، والتي بدأت في الساس من شباط/ فبراير عام 1998: “بين القرارات الصحيحة والخاطئة تمكنا سويا من تحقيق إنجازات رياضية مهمة للغاية تسببت في سعادة جميع الجماهير في الإكوادور”.

واتهم تشيريبوجا في كانون أول/ ديسمبر الماضي بالضلوع في فضيحة فساد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” المعروفة باسم “فيفا جيت”، والتي تتولى النيابة العامة الأمريكية التحقيق في ملابساتها.

ومن جانبها، تقوم النيابة العامة في الإكوادور بالتحقيق مع تشيريبوجا وبعض المسؤولين الأخرين في الكرة الإكوادورية بعد اتهامهم بارتكاب جريمة غسيل أموال.

ومن المنتظر أن يقوم مجلس إدارة الاتحاد الإكوادوري لكرة القدم بمناقشة رسالة تشيريبوجا اليوم الثلاثاء واتخاذ قرار في هذا الشأن.

المصدر:كوورة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق