الرياضة

البرازيلي مارسيلينيو ينضم إلى منتخب بلغاريا

مارسيلينيو

قال الاتحاد البلغاري لكرة القدم إن مدرب المنتخب المحلي ايفايلو بيتيف أضاف لاعب الوسط البرازيلي المولد مارسيلينيو إلى التشكيلة الجديدة للفريق، الذي يستعد لخوض مباراتين وديتين في مواجهة البرتغال ومقدونيا في وقت لاحق من الشهر الجاري.

وحصل مارسيلينيو (31 عاما) على الجنسية البلغارية في 2013 ولعب دوراً بارزاً في فوز فريقه لودوجوريتس بلقب الدوري البلغاري 4 مرات متتالية وبالكأس المحلية مرتين منذ انضمامه إليه في 2011 قادما من براجانتينو البرازيلي.

لكن وبسبب لوائح الاتحاد البلغاري لكرة القدم التي تنص على ضرورة أن يلعب اللاعب المجنس 5 مواسم في الدوري المحلي قبل أن ينضم للمنتخب اضطر مارسيلينيو للانتظار 3 سنوات إضافية من أجل اللعب مع المنتخب البلغاري.

وأعرب مارسيلينيو الذي أحرز 52 هدفا في 178 مباراة مع لودوجوريتس مراراً عن رغبته في اللعب للمنتخب البلغاري في الأعوام الأخيرة قبل أن يحصل أخيرا على فرصته.

وعاد لتشكيلة منتخب بلغاريا من جديد المدافع نيكولاي بودوروف المعار إلى ميتيالاند الدنمركي من فولهام الانجليزي بعد غيابه عن أخر مباريات الفريق في التصفيات المؤهلة لبطولة أوروبا 2016 والتي فشلت بلاده في التأهل لها.

ومن المقرر أن تلتقي بلغاريا وديا خارج أرضها مع البرتغال في 25 من مارس آذار الجاري ثم تحل ضيفة على مقدونيا بعدها بأربعة أيام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً