الرياضة

الأوغندي واسوا: اللاعب العراقي موهوب.. والشرطة قادر على التتويج بالدوري

الأوغندي واسوا اللاعب العراقي موهوب.. والشرطة قادر على التتويج بالدوري

على الرغم من البداية السيئة لنادي الشرطة العراقي في الموسم الحالي إلا أنه نجح وبكل همة ونشاط وحيوية في دخول المربع الذهبي للمجموعة الثانية بالرغم من وجود منافسة قوية وصراع كبير ما بين فرق المجموعة.

وبهدف التعرف أكثر على حظوظ نادي الشرطة بالأدوار النهائية لدوري “فوكس” فقد التقى مراسل موقع بالعراق، بالمحترف الأوغندي حسن واسوا وأجرى معه الحوار التالي:-

بداية ما الأندية التي لعبت لها قبل المجيء للعراق؟

– قبل المجيء للعراق لعبت ثلاثة مواسم متتالية في دوري الدرجة الأولى وليس الممتاز بالدوري التركي مع أندية كارابوك سبورت وألداي ونادي قيصري إيرجياس سبورت وظهرت بصورة طيبة مع هذه الأندية التركية.
بعد محطة تركيا لعبت في الموسم الماضي لنادي سبورتس كلوب فيلا الأوغندي، وعلى إثرها وصلني عرض من نادي الشرطة العراقي الذي أعرف جيدا أنه ناد عريق ويمتلك قاعدة جماهيرية واسعة بالإضافة إلى أنه مرشح للعب أدوار البطولة على صعيد الدوري الممتاز العراقي.

هل تعتقد أن الشرطة قادر على التتويج بالدوري العراقي في الموسم الحالي؟

– لم لا فنحن هنا داخل أسوار النادي الأخضر نمتلك الادارة المحبة للفريق والجهاز الفني المحترم الذي يقوده المدرب الموهوب قحطان جثير فضلا عن تواجد قرابة 10 لاعبين دوليين بعضهم من أصحاب الخبرة والتجربة والبعض الآخر من اللاعبين الشباب المدعومين بالحيوية والنشاط بخلاف تواجد لاعب محترف من تونس وآخر من سوريا، علاوة على تواجد مظلة جماهيرية كبيرة للغاية، كل هذه الأمور ستساعد الفريق على التتويج بلقب الدوري العراقي للموسم الحالي.

لكن الأمر ليس سهلا أليس كذلك؟

– بكل تأكيد، إذا نظرت إلى نوعية الفرق المتأهلة للأدوار النهائية وهي الزوراء والقوة الجوية والطلبة ونفط الوسط والميناء وأمانة بغداد والنفط، ستجد أن المنافسة قوية لكننا سنكون عند حسن الظن.

كيف شاهدت اللاعب العراقي الموسم الحالي؟

– في الحقيقة والواقع وبدون مجاملة مني أرى أن اللاعب العراقي موهوب وملتزم ويحب الكرة ويسعى للتطور الدائم، لكن أحجام أجسام اللاعب العراقي صغيرة نوعا وليس كما هو موجود في قارة إفريقيا أو أوروبا أو أمريكا.

ما هي النقاط السلبية التي لاحظتها على الدوري العراقي بشكل عام؟

– سوء أرضيات الملاعب وعدم انتظام مواعيد مباريات الدوري ووجود بعض التجاوزات من قبل بعض الجماهير الرياضية على اللاعبين والمدربين والحكام.

هل تشعر بالغربة هنا في العراق؟

– ربما في أول أيام تواجدي هنا في العاصمة بغداد شعرت ببعض الحنين للوطن ولا أخفي أنني كنت عازما على الرحيل، لكن بفضل التعامل الجيد للإدارة والمدربين واللاعبين وجماهير النادي فقد تغيرت نظرتي للحياة وصرت أشعر بالسعادة والاستقرار داخل أسوار البيت الأخضر، الأمر الذي انعكس إيجابيا على مستواي الفني.

هل سبق وأن مثلت المنتخبات الأوغندية؟

– بكل تأكيد فقد مثلت منتخب الشباب والأولمبي والمنتخب الوطني الأول ولدي أكثر من 30 مباراة دولية أفضلها الفوز على المغرب في أرضهم بهدف واحد دون رد في العام 2014.

ما هو النادي الأجنبي المفضل لديك؟

– نادي ريال مدريد الإسباني.

من اللاعب الأجنبي الأقرب لقلبك؟

– لاعب منتخب البرتغال ونادي ريال مدريد الإسباني كريستيانو رونالدو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً