5 مميزات مخفية في أيفون لايعلمها إلا القليل منا

ايفون

تعرف على العديد من المميزات المخفية في هواتف أيفون مثل التحكم بها عبر حركة الرأس وإزالة التطبيقات الأساسية وغيرها من المميزات في المقال التالي:
من المعلوم أن هواتف أيفون الذكية iPhone من أشهر الهواتف في السوق وأكثرها مبيعاً لما تتمتع به هذه الهواتف من مميزات عديدة. العديد من هذه الميزات يعلمها الكثيرون إلا أن هناك العديد من المميزات التي لايدري بها إلا المستخدمون المتقدمون دعونا نتعرف على خمسة منها:

– اهتزازات مخصصة
تتضمن هواتف أيفون أنواع عديدة للاهتزازات لكن يمكن للمستخدم تخصيص اهتزاز خاص به وضبطه مع جهة اتصال معينة بالذهاب إلى الإعدادات – أصوات – النغمة – اهتزاز – إنشاء اهتزاز جديد حيث يمكن النقر على الشاشة من أجل تخصيص اهتزاز وحفظه باسم ومن بعد ذلك ضبطه مع أحد جهات الاتصال.

– اختصارات للنصوص
كتابة النصوص من أهم استخدامات الهواتف الذكية ولايختلف الأمر إن كان الهاتف المستخدم من نوع أيفون ، لكن في أحياناً كثيراً يرغب المستخدم باختصارات خاصة به لكلمات معينة يستخدمها بكثرة مثل ILY بدلاً من جملة I Live You كاملة فكيف يمكنه إضافة كلمات خاصة به؟

يمكنه الذهاب إلى الإعدادات – لوحة المفاتيح – استبدال النص Text Replacement ومن ثم الضغط على زر الإضافة من أجل إضافة الاختصار والجملة المرادفة، طبعاً يجب أن تكون ميزة الإكمال التلقائي مفعلة في هذه الحالة.

– التحكم بهاتف أيفون من خلال حركة الرأس
يمكن للمستخدم استخدام حركة الرأس من أجل فعل أمور عديدة مع هواتف أيفون مثل التحكم بالصوت، مركز الإشعارات، استخدام المساعد الصوتي Siri، .. إلخ وذلك بالذهاب إلى الإعدادات – عام – الوصول Accessibility – وتفعيل ميزة Switch Control ومن ثم إضافة واختيار الكاميرا حينذ تظهر شرائط زرقاء حول الشاشة تظهر بأنها قد تعرفت على المستخدم وحركته.

– إخفاء تطبيقات أبل الأصلية
أبل تقوم بتثبيت حوالي 30 تطبيق في هواتف أيفون لايمكن إزالتها أبداً لكن يمكن للمستخدم إخفاء بعضها أو العديد منها بخطوات بسيطة. بالذهاب إلى الإعدادات – عام – القيود Restrictions ومن ثم تفعيل القيود حيث يتطلب الأمر إدخال كلمة المرور وإلغاء تفعيل التطبيقات غير المرغوب بها.

– استخدام ضوء فلاش الكاميرا للتنبيهات والإشعارات
إن جاء للمستخدم إشعار اتصال أو رسالة ولم ينتبه لذلك لسبب ما مثل عدم سماعه في مكان صاخب يمكنه اختيار إضاءة فلاش الكاميرا عند ورود هذه الإشعارات بالذهاب إلى الإعدادات – عام – الوصول – استخدام الفلاش للتبيهات Flash For Alerts.

Related Posts

LEAVE A COMMENT