الاقتصاد

وزارة التربية توجه مديرياتها بصرف رواتب موظفيها عن طريق الكي كارد

????????????????????????????????????

وجهت وزارة التربية مديياتها في العاصمة بغداد والمحافظات بضرورة صرف رواتب موظفيها عن طريق البطاقة الالكترونية الكي كارد، داعية الى التاكيد على فتح منافذ واسعة لأستلام الرواتب.

وقال الوزارة في بيان، نسخة منه ان وزارة التربية حريصة على حماية ارواح كوادرها واتخاذ كافة السبل لمنع سرقات رواتب الموظفين لذا فهي وجهت اليوم المديرية العامة للشؤون المالية بضرورة اعتماد طريقة الدفع الالكتروني (الكي كارد).

وتابع البيان الى ان الوزارة خولت مدراء التربية في بغداد والمحافظات، التعاقد مع الشركات المختصة في هذا المجال تسهيلا لاستلام رواتبهم الشهرية وحمايتها ومن ينقلها من اللصوص والمجرمين.

واضاف البيان ان توجيهات وزير التربية شددت على ان تكون الشركات مرموقة متميزة في مجال الكي كارد، مع التركيز على فتح مراكز كثيرة في مختلف المناطق في المحافظة من اجل تسهيل استلام الرواتب خاصة في المناطق النائية .

وشدد البيان على ضرورة تجنيب الكوادر التعليمية والتربوية اية عمليات استهداف لهم ولرواتبهم، موضحا ان هذه الاجراءات تأتي بعد تكرار حالات السرقة والسطو المسلح كما حصل في البصرة وغيرها .

وثمنت الوزارة دور مصرفي الرشيد والرافدين بدعمها لتسهيل مهمة توزيع رواتب موظفي الوزارة عن طريق البطاقة الالكترونية الكي كارد واختيارها انسب واسهل الطرق للموظفين.

وكانت قد تعرضت العديد من المدارس في بغداد والمحافظات الى عمليات سرقة من قبل مسلحين خلال تسلمهم لرواتب موظفيهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً