الرياضة

اندية شمال العراق من أعلى قمة الجبل إلى قاع الوديان

اندية شمال العراق من أعلى قمة الجبل إلى قاع الوديان

جميع التوقعات كانت تشير الى ان الاندية الشمالية الثلاث اربيل ودهوك وزاخو ستكون من الاندية المنافسة على لقب الدوري العراقي الممتاز بكرة القدم للموسم الحالي( 2016-2015 ) وذلك بسبب احتكام هذه الاندية على الادارات القوية والمدربين الكبار فضلا عن تواجد لاعبين محترفين ومحليين على مستوى فني عالي جدا.

لكن الازمة الاقتصادية والمشاكل السياسية وعدم الاستقرار الاجتماعي الذي مر به الاقليم الشمالي المستقل سياسيا سيما في السنتين الاخيرتين اثرت وبشكل سلبي على القطاع الرياضي في الاقليم,حيث غاب الدعم المادي وضعف الدعم المعنوي,وحل مكانهما الاهمال والنسيان والتهميش.

وعلى الرغم من البداية الجيدة لاندية الاقليم الشمالي اربيل ودهوك وزاخو في دوري”فوكس”العراقي الممتاز بكرة القدم,الا ان غياب المظلة الاقتصادية القوية اجبرت هذه الاندية على التخلي عن لاعبين مهمين واسماء كبيرة وعنوانين كانت قادرة على ايجاد الفارق الفني في اية لحظة من لحظات المباريات.

والى وقت قريب جدا كان ناديا اربيل ودهوك هما المهيمنان على لقب الدوري العراقي الممتاز بكرة القدم وذلك بسبب احتكام هذين النادين على ابرز نجوم المنتخبات الوطنية العراقية,الامر الذي سهل من عملية التتويج باللقب المحلي بدون منافسة تذكر من اندية المربع ذي القاعدة الجماهيرية الكبيرة وهي الزوراء والقوة الجوية والشرطة والطلبة الا في حالات نادرة جدا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً