الرياضة

بيليجريني يُعلّق الهزيمة أمام ليفربول على شماعة الإرهاق

مانويل بيليجريني

يعتقد مانويل بيليجريني مدرب مانشستر سيتي أن الارهاق كان وراء هزيمة فريقه 3-صفر أمام ليفربول أمس الأربعاء، لتُوجّه ثالث خسارة على التوالي في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم ضربة قاصمة لآماله المتراجعة بالفعل في احراز اللقب.

وأشار مدرب سيتي إلى الإرهاق كسبب وراء الأداء الباهت باستاد انفيلد، والذي أعقب الهزيمة أمام ليستر سيتي المتصدر وتوتنهام هوتسبير صاحب المركز الثاني ليصبح فريقه على بعد عشر نقاط من القمة قبل 11 مباراة على نهاية الموسم.

ولعب سيتي 120 دقيقة مرهقة ضد ليفربول قبل أن يفوز بركلات الترجيح في نهائي كأس رابطة الأندية الانجليزية يوم الأحد، وسافر لأوكرانيا لمواجهة دينامو كييف في دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي.

وقال بيليجريني لهيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) “وجود أعذار أمر صعب لكني أرى أن الفريق لم يتعاف مما حدث الأسبوع الماضي. لعبنا في دوري أبطال اوروبا ثم نهائي كأس رابطة الأندية، ورأيت أن الفريق لم يكن منتعشاً وليفربول كان أفضل.”

وأضاف “في اليومين الماضيين تدربنا بشكل خفيف جدا.. كنا نحاول فقط التعافي لكن من البداية تفوقوا هم في كل الكرات وكانت سرعتهم عالية.. أعلى من فريقنا. لم نهاجم أو نصنع فرصا بشكل جيد ولم نكن منتعشين لنلعب بأسلوبنا.”

ومن المستبعد أن يحظى المدرب التشيلي – الذي سيترك النادي في نهاية الموسم ليفسح المجال أمام بيب جوارديولا – بالكثير من التعاطف من منافسيه في الدوري الانجليزي الممتاز بالنظر لتشكيلته التي تعد من الأفضل في اوروبا.

كما أن الإرهاق الناجم عن نهائي كأس رابطة الأندية لا يبدو أنه ترك أثرا على ليفربول الذي قدم أداء قويا مفعما بالحيوية وكرة القدم الهجومية.

وتقدم بهدفين بنهاية الشوط الأول عن طريق آدم لالانا ولاعب سيتي السابق جيمس ميلنر ثم أضاف هدفا ثالثا عبر روبرتو فيرمينو في الشوط الثاني.

وكان ثأرا بسيطا لهزيمة ليفربول يوم الأحد باستاد ويمبلي ليحقق المدرب يورجن كلوب فوزه الثاني في الدوري على سيتي بعد انتصاره 4-1 باستاد الاتحاد في وقت سابق من الموسم.

وقال المدرب الالماني لمحطة بي.تي سبورت التلفزيونية “يا الهي. ماذا حدث؟ كان أمرا جيدا للغاية كي أكون أمينا. يظهر ذلك لنا ما الذي يمكن أن يفعله اللاعبون وكان الأداء جيدا حقا.”

وتقدم ليفربول بالفوز إلى المركز الثامن في الترتيب لكنه لا يزال بعيدا بفارق 6 نقاط عن سيتي صاحب المركز الرابع في الصراع على مقاعد التأهل لدوري أبطال أوروبا.

المصدر : كوورة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق