الرياضة

أليجري: كنت أخشى تكرار سيناريو تعرضت له مع ميلان

أليجري

كشف المدرب ماسيمليانو أليجري المدير الفني ليوفينتوس، عن ثقته بأن فريقه لم يصل بعد لنهائي لكأس إيطاليا بالرغم من الفوز ذهاباً بثلاثية دون رد، وذلك بعد خسارة فريقه بنفس النتيجة في لقاء الإياب أمام إنتر، قبل أن تأهل البيانكونيري بركلات الترجيح، مؤكداً أنه عاش لحظة كهذه من قبل عندما كان مدرباً لميلان.

وقال أليجري في تصريحات تلفزيونية لشبكة ( راي ) :”لعبنا 70 دقيقة بشكل سيء للغاية وتركنا الملعب تماماً للاعبي إنتر، ربما كان الهدف الأول غير شرعي، ولكن في العموم كان علينا التعامل مع اللقاء بشكل أفضل”.

وأضاف أليجري ” كنت أعلم أن الفوز ذهاباً بثلاثية لا يعني أن الأمور قد حُسمت وقلت ذلك أكثر من مرة قبل اللقاء، ربما كان الأفضل لو تعادلنا ذهاباً سلبياً فلم نكن سنرى هذا التراخي، لقد تعرضت لموقف مشابه عندما كنت مدرباً لميلان لقد ربحنا الأرسنال ذهاباً 3-0 وخسرنا في العودة 4-0 وخرجنا”.

وأتم المدرب الإيطالي حديثه “ما حدث اليوم هو جزء من عملية التطور والنضج التي يحتاجها الفريق خاصة في ظل وجود كم كبير من اللاعبين الشباب على أرضية الملعب، من المهم أن يتعلم الجميع كيف يتعامل مع الضغوط وكيف يحقق المكسب حتى وهو يقدم أداء سيء، تلك المباريات ربما يراها البعض سهلة قبل أن تبدأ ولكنها ليست كذلك على الإطلاق “.

يذكر أن يوفنتوس سيواجه ميلان في نهائي البطولة، والمقرر له يوم 21 مايو المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً