اخبار العراق

الصدر والحكيم يشددان على ضرورة تفعيل دور البرلمان ودعم العملية الإصلاحية وانهاء ظاهرة “الوكالة”

2016-03-02-16-11-9
شدد زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر ورئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي السيد عمار الحكيم على ضرورة تفعيل عمل مجلس النواب وتدعيم دوره التشريعي والرقابي.

كما أكد الصدر والحكيم خلال لقاءهما على ضرورة إيجاد دعم مسار الاصلاح عبر كتلة وطنية اصلاحية عابرة للمكونات تمثل غالبية نيابية قادرة على المضي بالإصلاحات السريعة مع مراجعة شاملة للتشريعات المعرقلة للإصلاحات المطلوبة التي توفير الغطاءات القانونية للعملية الاصلاحية ضمن خطط متفق عليها.

مؤكدين اهمية المضي في ترسيخ السلم الأهلي وتعميق الوئام بين ابناء الوطن الواحد ودعم مسار التسوية التاريخية بين ابناء الشعب العراقي ضمن مشروع سياسي وطني مطمئن لجميع العراقيين تحت سقف الدستور وضرورة مراعاة الحساسيات الامنية في الخطوات المتبعة للإصلاح ودعم الحكومة في الخطوات التي تساعد على تجاوز الازمة الاقتصادية.

هذا وشدد الصدر والحكيم على ضرورة مراجعة اداء المسؤولين التنفيذيين من وزراء وهيئات مستقلة ووكلاء ومدراء عامين فضلا عن قادة القوات المسلحة عبر لجان مختصة داعين الى انهاء ظاهرة الوكالة وعرض اسماء الاكفاء لتثبيتهم عبر التصويت في مجلس النواب واستبدال غير الاكفاء عبر سياقات قانونية وشفافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً