العلاق : غياب الثقافة العامة بعمل القطاع المصرفي وراء التشهير بعمل هذا القطاع

العلاق

انتقد محافظ البنك المركزي علي العلاق حملات التشهير ضد القطاع المصرفي في العراق , مبينا ان موقف البنك المركزي واضح بخصوص مزاد بيع العمله ,لافتا الى انه قد اجرى لقاءات مع اللجنة المالية والاقتصادية في مجلس النواب ومع جهات رسمية اخرى لتوضيح هذه القضيه.

واشار العلاق خلال لسة عقدها البنكك المركزي بحضور عدد من المدراء العامين ورئيس رباطة المصارف العراقية الخاصة  الى اسباب حملة التشهير والاتهامات التي يواجهها القطاع المصرفي عموما ,بخاصة ما يتعلق بنافذة بيع العملة, موضحا بان في مقدمة هذه الاسباب غياب الثقافه المصرفية العامة بشان عمل المصارف وطبيعة مهام البنك المركزي مايخص بيع الدولار بالذات.

ودعا محافظ البنك المركزي الى ان ياخذ الاعلام دوره في توعية الناس بمهام القطاع المصرفي عموما ,موضحا ان الرد على الهجوم سهل اذا كان صادرا من مختصين, لانهم يتفهمون بسهوله واقع الحال ,في حين يكون الامرصعبا عندما يتعلق الامر باخرين لايمتلكون ثقافة مصرفيه.

وحث المحافظ المصارف الخاصة عموما الى عدم اعطاء فرصة للهجوم عليها من خلال اغلاق الثغرات والالتزام التام بتعليمات البنك المركزي والتركيزعلى لاتكون عملية بيع الدولارهدفا من اجل المضاربة .

وطالب رابطة المصارف الخاصة بان يكون هذا الموضوع في مقدمة اهتماماتها في هذه الظروف بالذات .

Related Posts

LEAVE A COMMENT