الحنظل : المصارف الخاصة تنتظر دعم البنك المركزي للمساهمة بالاعمال الوطنية

الحنظل

دعا رئيس رابطة المصارف الخاصة العراقية وديع الحنظل الى زيادة دعم البنك المركزي للقطاع المصرفي ليكون قادرا على المساهمة في اي عمل وطني , كما اكد مساندة المصارف الخاصة لجهود البنك المركزي في اطارالتعاون وتعزيزالثقة المتبادله بين الجانبين.

واشار الحنظل خلال مشاركته بجلسة اقامها البنك المركزي  الى مبادرة رابطة المصارف الخاصة بإنشاء لجنة قانونية لتكون صوت المصارف امام الجهات القضائية ولدفع الاتهامات التي توجه اليها بطرق قانونية.

وشدد على اهمية الدور الانساني الذي تقوم به المصارف الخاصة تجاه اهلنا النازحين موضحا ان تحرير محافظتي صلاح الدين والانبار من الارهاب من شانه ان يسهم في طمأنة راس المال بان بلدنا يسير على طريق التعافي خاصة بعد انطلاق التحضيرات لتحرير محافظة نينوى.

ودعا الحنظل مجالس ادارات المصارف الى مزيد من المساهمات الفعالة في المجال الانساني, واسناد مؤتمر المانحين المقرر عقده بالاردن في نيسان المقبل .

موضحا اهمية ان تسير جهود انجاح المؤتمر باتجاهين الاول بتشجيع الجانب الانساني والثاني بحث الدول والمنظمات الدولية على تقديم ماتستطيع من دعم للعراق من اجل اعادة اعمارالمدن التي خربها الارهاب

وحول طبيعة العلاقة بين البنك المركزي وبين المصارف الخاصة بين الحنظل انها يسودها الاطمئنان ولغة التفاهم المشترك ويعد ذلك أهمية في مواجهة التحديات التي تشمل الجميع .

Related Posts

LEAVE A COMMENT