تكنولوجيا

“أبل” تعمل على هاتف “آيفون” يستحيل اختراقه

أبل تعمل على هاتف آيفون يستحيل اختراقه

أفادت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية بأن مهندسي شركة آبل يعملون على إجراءات أمنية جديدة من شأنها أن تجعل اختراق هواتف آيفون مستحيلًا حتى على الشركة نفسها.

وتأتي هذه التطورات في خضم الحرب الكلامية القائمة بين آبل وبين “مكتب التحقيقات الفيدرالي” FBI بشأن السماح للأخير باختراق الهاتف الخاص بمنفذ هجمات سان برناردينو الدامية التي أسفرت عن 14 قتيلًا و 22 جريحًا.

وفي وقت سابق من الشهر الحالي، منح قاضٍ اتحادي مكتب التحقيقات الفيدرالي الحق بإجبار آبل على تعطيل وظيفة المسح التلقائي التي تجري عندما يتم إدخال الكثير من رموز المرور الخاطئة لقفل الشاشة في الهاتف.

ويأمل مكتب التحقيقات الفيدرالي أن تكشف محتويات الهاتف المزيد عن أنشطة منفذ هجمات سان برناردينو التي سبقت الهجوم. ولكن تشدد آبل ورئيسها التنفيذي تيم كوك، الذي ساعد في التحقيقات، على أن طلب الحكومة قد يذهب بعيدًا جدًا، وأنه سيكون أساسًا لإنشاء أبواب خلفية للوصول إلى الملايين من هواتف آيفون.

وبحسب البوابة العربية للأخبار التقنية ، يُرجح أن يزيد الإجراء السريع لوضع تدابير أمنية جديدة التوترات التي تستعر بين واشنطن وادي السليكون بشأن تقنيات التشفير، التي تمنع أي شخص غير مصرح له بالوصول إلى البيانات الشخصية الخاصة بالمستخدمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً