الرياضة

توميتش: تأهلي لنهائي أكابولكو للتنس شيء عظيم

الأسترالي برنارد توميتش في مباراة الأمس

أكد لاعب التنس الأسترالي برنارد توميتش أن بلوغه أول نهائي لبطولة ذات 500 نقطة في مشواره،شيء عظيم، وذلك عقب تأهله لنهائي بطولة أكابولكو (المكسيك المفتوحة) بعد تغلبه على الأوكراني ألكسندر دولجوبولوف.

وقال توميتش في مؤتمر صحفي أمس “أنا سعيد للغاية، إنه لشيء عظيم بالنسبة لي أن أبلغ أول نهائي لبطولة ذات 500 نقطة في مشواري، فزت بثلاثة ألقاب (بوجوتا 2013 و2014 وسيدني 2013) وكذلك تأهلت لنهائي سيدني 2014، ولكنني لم أخض أي نهائي في بطولة ذات 500 نقطة من قبل”.

وتغلب توميتش، المصنف الـ21 عالميا، في نصف النهائي على دولجوبولوف، المصنف الـ32 عالميا، بنتيجة 1-6 و6-4 و6-3 في ساعة و45 دقيقة.

وعن دولجوبولوف قال “إنه خصم صعب، لم ألعب بشكل سيئ في المجموعة الأولى ولكنه قدم أداء جيدا للغاية، مستواه كان مرتفعا، حاولت أن أفعل شيئا وبعد ذلك سنحت لي الفرص للفوز”.

ويخوض توميتش النهائي أمام النمساوي دومينيك تيم، المصنف الـ15 عالميا، الذي تمكن في 57 دقيقة فقط من هزيمة خصمه في نصف النهائي الآخر الأمريكي سام كويري، المصنف الـ43 عالميا، في نصف النهائي بواقع 6-2 و6-2.

وعقب نهائي أكابلوكو يسافر توميتش إلى بلاده للانضمام إلى المنتخب المشارك في بطولة كأس ديفيز، والذي سيواجه خلال الفترة من الرابع وحتى السادس من الشهر المقبل منتخب الولايات المتحدة في الدور الأول من منافسات المجموعة العالمية.

وقال توميتش في هذا الصدد “الأمر لن يكون هينا، سأكون في أستراليا يوم الاثنين أو الثلاثاء سألعب ثم سأعود للولايات المتحدة للمشاركة في إنديان ويلز”.

وبسؤاله حول كيف يرى نفسه كلاعب تنس قال توميتش إن كل لاعب يختلف عن الآخر، مضيفا “لنقل إنني ألعب التنس بشكل غريب قليلا”.

 

المصدر : كوورة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً