الاقتصاد

العبادي يهاجم كتلا واحزابا لتسببها بازمة مالية ويؤكد تفعيل من اين لك هذا

العبادي

كشف رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي عن تفعيل قانون “من اين لك هذا” لمعرفة حالات الكسب غير المشروع لدى المسؤولين في الدولة , ومحاسبة من اثرى من خلال منصبه ومن خلال استغلال المال العام , واعادة الاموال المسروقة , ضمن حملة محاربة الفساد والمفسدين في البلاد .

رئيس الوزراء وخلال كلمة له في مؤتمر المصالحة المجتمعية والتماسك الاجتماعي  كشف عن وجود لجان اقتصادية تابعة لاحزاب وكتل وشخصيات متنفذه في الدولة , ولها نسب من مقاولات تنفيذ المشاريع .

ولفت العبادي عن تسبب جهات وكتل وتحزاب في احالة المشاريع لجهات غير كفوءة , وهو ما خلق مشاريع غير مهمة وليس لها اولولية , بل اثقلت كاهل الدولة وتسببت بعجز بميزانيتها ومنعتها من تنفيذ المشاريع الحيوية والمهمة , والسبب وجود متنفذين في الدولة واحالو المشاريع لشركات تابعه لكتلهم السياسيه واحزابهم .

واضاف رئيس الوزراء ان الحكومة لديها رؤية واضحة لخلق ترابط اقتصادي وتجاري مع دول الجوار والمنطقة والعالم , لتشكيل قوة اقتصادية كبيرة تعمل على تعزيز مكانة العراق الاقتصادية وعلاقاته مع دول المنطقة والعالم , تكون بديلا عن العلاقت السياسية التي من الممكن ان تتأخر بسبب قرار سياسي هنا او هناك .

العراق لديه رؤية لترابط اقتصادي وتجاري مع دول المنطقة ودول العالم , لحماية الاستقارار , وتشكيل قوة اقتصادية كبيرة تعزز مكانة العراق وعلاقاته مع الدول , وهو افضل من العلاقات السياسية المعرضة للتفكك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً