الرياضة

ليستر سيتي يسعى لاستغلال فرصة إرهاق منافسيه في سباق البريمييرليج

نجوم ليستر يتقدمهم محرز وفاردي

قد يضع ليستر سيتي مسافة بينه وبين ملاحقيه على لقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بعد غد السبت عندما يعود للمنافسات بعد أسبوعين من التوقف.

وفوز فريق المدرب كلاوديو رانييري بملعبه على نوريتش سيتي المهدد بالهبوط قد يوسع الفارق بشكل مؤقت لخمس نقاط مع توتنهام هوتسبير وارسنال اللذين سيلعبان يوم الأحد بعد مشاركتهما في مباريات أوروبية مرهقة في منتصف الأسبوع.

ولم يكن جدول المباريات ليأتي أفضل من ذلك بالنسبة لليستر الذي خسر 2-1 في اللحظات الأخيرة أمام ارسنال في مباراته السابقة ليتقلص الفارق مع فريق العاصمة إلى نقطتين قبل أن يتقدم توتنهام للمركز الثاني بفوزه خارج ملعبه على مانشستر سيتي.

وستكون مباريات ليستر التسع التالية في الدوري ضد فرق خارج المراكز الخمسة الأولى قبل أن يواجه مانشستر يونايتد في العاشر من ابريل / نيسان ثم ينهي الموسم بملاقاة ايفرتون على ملعبه وتشيلسي خارجه.

وخرج ليستر من بطولتي الكأس لذلك يستطيع التركيز بشكل تام على مشواره غير المتوقع في المنافسة على لقب الدوري.

وتقدم ليستر على ملعب ارسنال عن طريق جيمي فاردي من ركلة جزاء لكنه لعب بعشرة لاعبين في الشوط الثاني عقب طرد داني سيمسون، وصمد حتى سجل داني ويلبيك هدف الفوز للفريق اللندني في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وبعد الفوز على ليفربول ومانشستر سيتي في مباراتيه السابقتين بدا أن شقوقا ربما تبدأ في الظهور على ليستر بعد موسم مذهل.

لكن بفضل خروجه مبكرا من كأس الاتحاد الانجليزي عقب الهزيمة أمام توتنهام حصل لاعبو ليستر على أسبوع من الراحة قبل العودة للمران يوم الاثنين الماضي.

وخاض كل منافسيه على اللقب ثلاث مباريات خلال تلك الفترة وخسر ارسنال 2-صفر بملعبه أمام برشلونة ويلتقي توتنهام بملعبه مع فيورنتينا في اياب دور 32 للدوري الاوروبي اليوم الخميس بعد تعادلهما 1-1 الأسبوع الماضي.

وقد يتراجع مانشستر سيتي صاحب المركز الرابع – الذي سافر في رحلة طويلة لمواجهة دينامو كييف أمس الأربعاء وعاد فائزا 3-1 – بشكل أكبر عن الصدارة إذ سيتعين عليه خوض نهائي كأس رابطة الأندية ضد ليفربول في استاد ويمبلي يوم الأحد.

وستكون مباراة نوريتش الأولى في أربعة لقاءات أمام ليستر تمثل فرصة لوضع ضغط على الأندية التي تلاحقه.

وبعد ذلك سيلعب ليستر بملعبه ضد وست بروميتش البيون المتعثر يوم الثلاثاء ثم يواجه واتفورد في الأسبوع التالي قبل أن يستضيف فريقا آخر قرب مؤخرة الترتيب هو نيوكاسل يونايتد.

وخلال تلك الفترة سيتعين على توتنهام زيارة وست هام يونايتد المتألق واستضافة غريمه التقليدي ارسنال، بينما يواجه الأخير رحلة محفوفة بالمخاطر إلى مانشستر يونايتد صاحب المركز الخامس يوم الأحد.

وخسر توتنهام – الذي ينافس على اللقب لأول مرة منذ نال الثنائية المحلية عام 1961 – أمام ضيفه كريستال بالاس في كأس الاتحاد الانجليزي في وقت سابق هذا الأسبوع وسيكون حريصا على الفوز حين يواجه سوانزي سيتي يوم الأحد.

المصدر :كوورة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً