الصناعة تستعد لاحالة 28 معملا على الاستثمار

الشركة-العامة-للصناعات-البتروكيمياوية-1-640x427

تستعد وزارة الصناعة والمعادن للاعلان عن احالة 28 معملا تابعا لها على الاستثمار.

وفي وقت اشارت فيه الى تقديم جميع انواع التسهيلات الممكنة للمستثمرين، اكدت ان رواتب ومخصصات ملاكاتها في تلك المعامل، ستكون مؤمنة بشكل كامل.
وقال مدير دائرة الاستثمارات في الوزارة عامر عبد الرزاق قال في تصريح صحافي ان عملية الاحالة جاءت بناء على توجيه مباشر من الوزير محمد صاحب الدراجي، مشيرا الى ان تلك المعامل تابعة الى شركات الوزارة من التي تم دمجها مؤخرا.

واضاف عبد الرزاق ان تلك الوجبة لم تكن الاولى، اذ اعلنت الوزارة خلال المدة الماضية العديد من الفرص الاستثمارية، مبينا ان الاعلان سيكون من خلال وسائل الاعلام والاتصالات المباشرة مع المستثمرين العراقيين والاجانب، وعن طريق السفارات والملحقيات التجارية في الخارج.
ولفت الى ان من التسهيلات التي توفرها الوزارة للمستثمرين الراغبين في استغلال تلك الفرص، تخييرهم باعداد الموظفين الذين سيبقون في المعمل بعد الاحالة، بالمقابل ستؤمن الوزارة رواتب الملاكات الفائضة، كما ستعمل على متابعة اجراءات الاحالة مع المستثمرين في الدوائر الحكومية الاخرى من اجل تخفيف العبء عن المستثمرين.
ومن تلك التسهيلات التي تعمل عليها الوزارة ايضا، اوضح مدير دائرة الاستثمارات في الوزارة ان تتضمن الحصول على (الفيزا) بالنسبة للخبراء، والغاء الاعفاءات الضريبية الخاصة بمعدات المستثمرين، اضافة الى توفير المشتقات للمصانع بالسعر الحكومي المدعوم.

Related Posts

LEAVE A COMMENT